السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نسرين البغدادي تشيد بالمنح العلمية وندوات تمكين المرأة

الجمعة 26/مارس/2021 - 10:38 ص
الدكتورة نسرين البغدادي
الدكتورة نسرين البغدادي


عقدت لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري برئاسة الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس ومقررة لجنة التدريب وبمشاركة عضوات وأعضاء اللجنة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

جهود لجنة التدريب

وأشادت الدكتورة نسرين البغدادي بمجهودات أعضاء اللجنة فى إعداد الأدلة التدريبية التى تُبنى على أسلوب مرجعي علمى متعدد لتكون مرجعا لأى باحث، كما أشادت بمجهودات المجلس في تقديم المنح العلمية والتدريبات والندوات التى تحث كليا على حماية المرأة وتمكينها.

إعداد دليلين تدريبين

وأوضحت الدكتورة نسرين البغدادى أنه تم الانتهاء كليا من إعداد دليلين تدريبين، الأول تحت عنوان دليل "دور المرأة في مكافحة الفساد "، وهو في طريقه للنشر والطباعة، أما الدليل التدريبى الثانى فيحمل عنوان دليل "سياسات لإدماج النوع الاجتماعي في القطاع البيئى".

تفعيل دليل الأزمات

وتابعت، كما تم تفعيل دليل " الأزمات " ليناقش عدة محاور منها الاجتماعى والصحي، والقانوني والأمنى والاقتصادي لتسليط الضوء على الآثار السلبية الناتجة من وقت ظهور تلك جائحة فيروس كورونا، وليكون مرجعًا للجميع فيما بعد، والاستفادة منه في وقت ظهور الأزمات، لافتة إلى أن هذا الوقت يتطلب جهد ومساهمات علمية في جميع المجالات وفقا لظهور تحديات جائحة فيروس كورونا.

مقترحات الاجتماع

وتضمن الاجتماع مقترحات بعرض وتقديم لأدلة التدريبية في ندوات أونلاين لتفعيلها والتعريف بيها.

احتفالية تكريم المرأة المصرية

وكانت مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، كشفت خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 20،21 عن أن المجلس قدم خدمات لأكثر من 29 مليون سيدة في محافظات مصر خلال عام 2020، موضحةً أن هناك جهود فرق عمل قوية عملت في ظروف استثنائية بسبب تفشي جائحة كورونا، وأن المجلس نجح خلال 5 أعوام في طرق 35 مليون باب لتوعية المرأة في جميع المحافظات.

ads