الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما حقيقة تعرض هرم خوفو للانهيار بسبب هبوط أرضى؟ الحكومة ترد

الجمعة 26/مارس/2021 - 12:10 م
هرم خوفو
هرم خوفو

شهدت المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، تداول صورًا تزعم وجود هبوط أرضي بمحيط هرم خوفو مما يهدد مبنى الهرم بالانهيار، الأمر الذى دعا بعض المواطنين للقلق خاصة مع اقتراب افتتاح المتحف القومى للحضارة.

حقيقة وجود هبوط أرضي بمحيط هرم خوفو

ومن جانبه، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود هبوط أرضي بمحيط هرم خوفو مما يهدد مبنى الهرم بالانهيار، وأن الصور المتداولة مزيفة.

اقرأ أيضًا.. للعمالة غير المنتظمة.. حقيقة المنحة الجديدة للحصول على 700 جنيه شهريًا

وأوضحت أن منطقة هضبة الأهرام الأثرية ترتفع عن باقي المنطقة المحيطة بها، وأن كل ما يقع أو يحدث أسفل تلك المنطقة يبعد تمامًا عن الأهرامات، ولا يمثل أي خطورة عليها.

الإضرار بسمعة السياحة المصرية

وناشدت المواطنين عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة التي تستهدف الإضرار بسمعة الآثار المصرية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الصور.

كما طالبت الوزراة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الدخول على الموقع الرسمي للوزارة (www.antiquities.gov.eg).

ads
ads