الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الزواج المبكر وختان الإناث.. تعرفي على تفاصيل مبادرات برنامج "وعي".. فيديو

الجمعة 26/مارس/2021 - 12:44 م
هير نيوز

قالت الدكتورة أمال زكي، مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي لبرنامج "وعي"، أن وزارة التضامن أطلقت برنامج "وعي" وذلك للنهوض بالريف المصري، ويشتمل البرنامج على 12 محورا مختلفا، بمساعدة رائدات الريف التي تشن الحملات الرئيسية لمهمة الوعي والإرشاد، من خلال فصول للتربية الإيجابية يدشنها البرنامج.

قروض اقتصادية للمرأة المصرية

وأضافت الدكتورة أمال زكي، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز"، البرنامج يوفر قروضا اقتصادية للمرأة المصرية، وذلك من خلال مبادرة "فرصة"، لتستطيع أن تدشن المشروع الخاص بها، والبرنامج يضم مبادرة "2 كفاية" لتنظيم الأسرة المصرية، والتوعية بأهمية الصحة الإنجابية، والتعاون مع وزارتي الإعلام والتخطيط.

مبادرة للكشف المبكر عن الإعاقات

وأوضحت بأن البرنامج به أيضا مبادرة للكشف المبكر عن الإعاقات، وإجراء العمليات اللازمة في حالة احتياج المريض للمساعدة.


مشيرة إلى أن البرنامج يتضمن التوعية ضد فيروس كورونا من خلال توعية المرأة بأهمية النظافة الشخصية، كما يضم البرنامج حملات توعية ضد ختان الإناث والزواج المبكر.

اقرأ أيضا: نانسي نعيم: التوعية بخطورة ختان الإناث الأساس لمواجهة انتشاره.. خاص

وقالت الدكتورة نانسي نعيم، عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب: إن التوعية بخطورة ختان الإناث هى الأساس لمواجهة انتشار هذه الظاهرة.

تغليظ عقوبة ختان الإناث

وأوضحت نانسي نعيم - فى تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" - أن مجلس النواب سيحدد لاحقا موعد مناقشة قانون العقوبات الخاصة بتجريم ظاهرة الختان، بعد موافقة لجنة الشئون التشريعية عليها رسميًا.

وتابعت: هناك نقاط محددة سيتم مناقشتها فى هذه التعديلات أولها وضع تعريف شامل ومحدد لعملية الختان، وأنها أحد وسائل تشويه أعضاء الأنثى وتتسبب فى حدوث عاهة مستديمة، وذلك حتى يتم منع التحايل والالتفاف الذى يتم ممارسته لإجراء هذه الجريمة وهو ما شهدناه خلال الفترة الماضية.

ads