الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القبض على رجل وسيدة يكشف لغز الخسائر الجسيمة لشركة شحن بالجيزة

الجمعة 26/مارس/2021 - 12:48 م
هير نيوز


تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط سيدة ومندوب تحصيل لقيامهما بالنصب والاحتيال بالاستيلاء على بضائع شركة شحن للملابس من الخارج.


اقرأ أيضا.. سقوط 3 لصوص سرقوا حقيبة سيدة بسيارة ملاكي في مدينة نصر

عمليات سرقة

تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (إحدى الشركات للخدمات الجوية والمحلية)، باكتشاف مسئولى الشركة وجود عمليات سرقة محتويات عدد من الشحنات تم استبدالها بمحتويات قديمة عقب استلامها من أحد فروع الشركة لتسليمها لبعض العملاء وإرجاعها لمخزن الشركة عقب رفض العملاء استلامها وإلغاء عمليات الشراء، وهو ما عرض الشركة لخسائر مادية جسيمة.

إيميلات وهمية

وبإجراء عمليات الفحص الفنى وبالتنسيق مع مسئولى الشركة، تبين قيام أحد الأشخاص بإجراء العديد من عمليات شراء لبعض الملابس الجاهزة على أحد مواقع التسوق الإلكترونى بإحدى الدول الأجنبية من خلال بعض الإيميلات الوهمية، وأن مندوب التحصيل القائم بتوصيلها للعملاء (موظف بفرع الشركة المشار إليها) وأن جميع تلك العمليات تم إلغاؤها ولم يتم تسليمها للعملاء.
 
وتبين لمسئولى الشركة عقب عمليات الجرد استبدال محتويات الشحنات المسترجعة بمحتويات قديمة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة (سيدة، ومندوب تحصيل بالشركة محل الشكوى، مقيمان بمحافظ الجيزة).

الاستيلاء على أموال الشركة

وقامت الأولى بممارسة نشاط إجرامي واسع النطاق تخصص فى الاستيلاء على أموال الشركة من خلال قيامها بإنشاء حسابات وهمية على موقع الشركة الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت، وقيامها بإجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكترونى خارج البلاد، وقيامها باستغلال طبيعة عمل الثانى كونه مندوب تحصيل بالشركة الشاكية، وقيامها بالاتفاق معه على توصيل تلك الشحنات إلى مسكنها واستلام تلك الشحنات منه وفتحها عقب ذلك بزعم معاينتها.

خسائر جسيمة للشركة

وأثناء ذلك كانت تقوم باستبدالها ببعض الملابس القديمة دون علم الثانى ووضعها داخل أكياس الشحنة وتسليمها له لإرجاعها لمخزن الشركة بعد قيامها برفض استلام تلك الشحنات مقابل إعطائه مبلغ مالى لكي يسمح لها بفتح الشحنة وذلك بالمخالفة لتعليمات الشركة فى هذا الشأن وقيامها بالاستيلاء على تلك البضائع، وهو ما عرض الشركة لخسائر مادية جسيمة.

عقب تقنيين الإجراءات تم ضبط المتهمَين، وبمواجهتهما أقرت الأولى بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه وأن الثانى لا يعلم بنشاطها الإجرامى، وبإرشادها تم ضبط (كميات كبيرة من الملابس جميعها مستوردة من الخارج) بمسكنها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ads
ads