الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلال ساعات.. تخفيض الإنارة بشوارع وميادين القاهرة 50%

الجمعة 26/مارس/2021 - 12:47 م
هير نيوز

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن العاصمة ستشارك غدًا السبت الموافق 27 مارس، فى الحملة العالمية لترشيد استهلاك الطاقة لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى "ساعة الأرض"، بإطفاء الإنارة غير الضرورية بنسبة 50% لمدة ساعة.

موعد تخفيض الإنارة بالقاهرة

اقرأ أيضًا.. طلاب إعلام القاهرة ينظمون حملة لتشجيع النساء على الشراء المعتدل

وأوضح بيان رسمى لمحافظة القاهرة، اليوم، أنه سيتم تخفيض الإضاءة، بدءًا من الثامنة والنصف مساءً وحتى التاسعة والنصف مساءً بديوان عام المحافظة، وميدان عابدين والمبانى العامة والجهات والهيئات والأجهزة والمنشآت التابعة للمحافظة، فيما عدا غرف العمليات، مع تكليف الإنارة المركزية بتخفيض الإضاءة فى الشوارع الرئيسية وعملها بطاقة 50% خلال الفترة المحددة.

رسالة ساعة الأرض
وأكد محافظ القاهرة أن "ساعة الأرض" تقدم رسالة قوية بضرورة الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة داعيًا المؤسسات المصرفية والسياحية والفنادق والجهات المختلفة للمشاركة فى هذا الحدث.

كما دعا المواطنين للمشاركة فيه بتخفيض الاستهلاك بمنازلهم مؤكدًا أن المشاركة تهدف إلى جانب توفير الطاقة واقتصاد النفقات وتقليل انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحرارى، تهدف إلى تدريب المواطنين على المشاركة فى مسئولية التصدى للمشاكل ومشاركة شعوب العالم فى تقليل الأسباب المؤدية لمشكلة التغير المناخى.

انطلاق ساعة الأرض

ويذكر أن الدعوة لهذه الحملة بدأت فى مدينة سيدنى بأستراليا عام 2007، وشارك بها أكثر من مليونى مؤسسة ومنزل بإطفاء الأنوار لمدة ساعة تحت شعار "ساعة للأرض" ولاقت الحملة نجاحًا كبيرًا دعا معظم دول العالم إلى المشاركة بها فى الأعوام التالية.

ads