الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

آخرهم "ثانية واحدة" و"ملوك الجدعنة".. بوسترات الأعمال الفنية تحاكي أفلامًا أجنبية

الجمعة 26/مارس/2021 - 03:51 م
ثانية واحدة
ثانية واحدة


يعتبر "البوستر" أو الصورة الترويجية الذي يستخدمها فريق العمل قبل طرحه هو أكثر ما يجذب المشاهدين، فكلما اتسم بالغموض، كلما زاد من شغف الجمهور على مشاهدة العمل، ويحرص العديد على الإهتمام به كثيرًا.

ويلجأ العديد من مصممي في هذه الصور الترويجية على الاقتباس من أعمال خارجية، أو أن البعض ينسخها كما هي، وتكرر هذا الأمر في عدد من الأفلام، والمسلسلات المصرية من قبل، وهو ما نرصده في السطور التالية.

ثانية واحدة

وكشفت الفنانة دينا الشربيني منذ أيام عن صورة الإعلان الترويجي لأحدث أعمالها الفنية، وهو "ثانية واحدة"، والمقرر طرحه بدور العرض في موسم عيد الفطر والذي تدور أحداثه في إطار رومانسي، وظهرت فكرة الإعلان الترويجي متشابهة كثيرة مع صورة بوستر الفيلم الهندي Zero، والذي هو من بطولة شاروخان.

ملوك الجدعنة
وفي سياق متصل طرح الفنان مصطفى شعبان أمس الخميس الإعلان الترويجي الثاني لمسلسل "ملوك الجدعنة"، والمقرر عرضه بالموسم الرمضاني 2021، ويظهر بالإعلان كلًا من الفنانين مصطفى شعبان، وعمرو سعد، ويمسك كل منهما آلة حادة في يده، ويشير الإعلان إلى محاولتهما للتصدي للمشكلات، والخلافات التي تواجههما في المسلسل.

وجاءت فكرة الإعلان الترويجي متشابهة كثيرًا مع فيلم "Hobbs and Show"، والذي هو ضمن سلسة أعمال "Fast and Furious"، ويظهر بالصورة الثنائي داوين جونسون، وجيسون ستاثام، وهما يمسكان أسلحة يدوية بأيديهم، ويخلفهما بعض من الدمار الذي واجهونه في الاحداث.

قصة حب
وأيضًا الإعلان الترويجي لفيلم "قصة حب"، والذي تم عرضه عام 2019، والذي تظهر به الفنانة هنا الزاهد وهي تحتضن الفنان أحمد حاتم يتشابه كثيرًا مع الإعلان الترويجي للفيلم الامريكي "Love Story"، والذي تم عرضه عام 1970.

جوازة ميري
أما فيلم "جوازة ميري"، والذي تم عرضه عام 2014، وتظهر بصورة الإعلان الترويجي له الفنانة ياسمين عبد العزيز بالوسط، وعلى جانبيها الفنانان كريم محمود عبد العزيز، وحسن الرداد، وهو ما يتشابه كثيرًا مع الإعلان الترويجي للفيلم الأمريكي "This Means war"، والذي تم طرحه عام 2012.
اقرأ أيضا.. مسلسلات رمضان 2021.. بين السخرية والإعجاب

الحاسة السابعة
وإلى جانب ذلك أيضًا هناك تشابه كبير بين صورة الاعلان الترويجي لفيلم "الحاسة السابعة"، والذي تم عرضه عام 2005، مع الإعلان الترويجي للفيلم الأمريكي "Must Love Dogs"، والذي تم طرح في العام ذاته أيضًا، حيث أن أبطال العملين يظهروا وهم بجانهم حيبتهم، ويجلسان على مقاعد خشبية في أحد الحدائق.

ads
ads