الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اللي تحسبه موسى.. ساندي تطلب الخلع والحماية: بيهددني بتشويه وجهي

السبت 27/مارس/2021 - 10:45 ص
هير نيوز

«جوزي مش بيتكلم غير بإيديه، معايا أو مع بناته، شخص أناني متعجرف، وبيهدننا يحرقنا بمية النار»، هكذا وقفت "ساندي" خائفة مترددة أمام محكمة الأسرة تطالب بالخلع من زوجها وحمايتها هي وبناتها منه.

في البداية طيب

بدأت رواية ساندي منذ 8 سنوات، حينما تقدم لها محمود، ليقنعها بمدى طيبة قلبه ورقته وحنيته عليها، ولكن بعد الزواج أصبح شخصا مختلفًا، فقد اكتشفت أنه شخص مريض بالضرب ويعشق السادية، ويتفنن في إيذائها «فضلت مستحملة وساكتة وبحاول أصلح تصرفاته، قربت أتجنن من اللي بيعمله فيّ، ومكتفاش بكده، ده كمان بدأ يجبرني أشتغل أي حاجة عشان أصرف عليه، رغم إن مرتبه أكتر من 4 آلاف جنيه، وعنده صالة بلاي ستيشن، ولما رفضت ضربني وطردني بره البيت، شهرين مش عارفة عنه حاجة واكتشفت فجأة إنه اتجوز».

سرق عفشي وذهبي واتجوز بهم

«سرق عفشي وذهبي وكل حاجتي ومنعني من دخول بيتي، رفعت ضده محاضر كتير ورفضت أنفذ الأحكام ضده عشان خاطر العشرة وبناته، ولكني فوجئت به متجوز وطردني في الشارع عشان يعاقبني»، لتصرخ في  النهاية وهي تروي أنه يهددها بإلقاء مياه النار على وجهها، فقررت اللجوء لمحكمة الأسرة لتحميها من زوجها.

اقرأ ايضا..

وحقوق المرأة في قانون الخلع الذي ينص عليه القانون المصري كالتالي:

1- حق المرأة فى نفقة لأبنائها، إن وجد، أو وجدوا.

2- حق المرأة فى أخذ المتحويات الواردة فى قائمة المنقولات "القايمة".

3- حق المرأة فى الشقة إن كانت حاضنة.

4- حق المرأة فى حضانة أبنائها.

وحسب قانون الأحوال الشخصية الزوجة ترد مقدم الصداق المذكور فى وثيقة الزواج فقط، كما أنها لا تأخذ مؤخر الصداق، لكنها لا تفقد أى شيء آخر، سواء قدمه لها الزوج فى فترة الخطوبة من هدايا وذهب والـ"شبكة" أو فى فترة زواجهما.

ads
ads