الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزواج المبكر خطر يهدد حياة الفتيات.. ونائبة تطالب بتغليظ العقوبة على من يساعد فيه

الجمعة 26/مارس/2021 - 05:39 م
الزواج المبكر يرفع
الزواج المبكر يرفع معدلات الطلاق

الزواج المبكر خطر يهدد حياة الفتيات، لذا قالت النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، أنها ستطالب بتغليظ العقوبة في قانون منع الزواج المبكر بمجرد مناقشته في البرلمان؛ نظرًا لخطورة تلك الظاهرة علي المجتمع بحيث يعاقب الأب والمأذون.

الزواج المبكر يرفع معدلات الطلاق
وأكدت في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن الزواج المبكر يؤدي إلى ارتفاع معدلات الطلاق؛ نظرًا لأن الفتاة تكون في سن مبكر ولا تتحمل المسئولية، كما انه يؤدي إلي زيادة معدلات العنف ضد المرأة.

الزواج المبكر في قانون الأحوال الشخصية الجديد
وأشادت عضوة مجلس النواب، بتوصيات الرئيس السيسي، خلال احتفالية تكريم الأم المصرية والأمهات المثاليات، خاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية، مؤكدة أنها أسعدت المصريين.

أكدت " التمامي" أن تصريحات الرئيس السيسي تعكس متابعته لحالة الجدل في المجتمع منذ الإعلان عن مشروع قانون الأحوال الشخصية، وأن الرئيس طمأن الأسرة المصرية بأن القانون سيخضع لحوار مجتمعي موسع حتى يخرج قانونا متوازنا يحقق مصلحة الأسرة.

الرئيس خير داعم للمرأة
وقالت التمامي، أن الرئيس السيسي خير داعم للمرأة المصرية، حيث وجه الرئيس السيسي البنك المركزي بعمل مبادرة برنامج مشروعات للمرأة المعيلة في الريف وعبر المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يحرص دائمًا على الاحتفاء والاهتمام بالمرأة المصرية وتقلدها أكبر المناصب في جميع المجالات، مقدمة الشكر للرئيس وحرمه على احتفالية تكريم الأمهات في عيد الأم.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي - خلال احتفاله بيوم المرأة المصرية، في قاعة المنارة بالتجمع الخامس -: إن المرأة المصرية كانت ومازالت الدرع الواقية أمام كل من حاول النيل من هزيمة هذا الوطن.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرأة المصرية سبقت نساء العالم فى تعظيم مكانتها فى المجتمع، والتى توالت قصص نجاحها فى جميع المجالات فهى بمثابة قصة كفاح ونضال وتضحية تستحق منا كل الفخر والاحترام والتقدير.

الزواج المبكر خطر يهدد حياة الفتيات.. ونائبة تطالب بتغليظ العقوبة على من يساعد فيه

الزواج المبكر خطر يهدد حياة الفتيات.. ونائبة تطالب بتغليظ العقوبة على من يساعد فيه
ads