السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكلات شهية سريعة التحضير يوم الجمعة.. تعرفي عليها

الجمعة 26/مارس/2021 - 11:00 م
أكلات شهية سريعة
أكلات شهية سريعة التحضير

تحتاج كل أم أن تقضي وقتا أطول مع أبنائها في يوم إجازتهم مع تقديم أشهى المأكولات لهم، ولكن يحتاج تحضير الطعام لوقت طويل تقضيه الأم داخل المطبخ، لذا جمعت "هير نيوز" قائمة بأسهل وأشهي المأكولات التي يمكنك تحضيرها لأولادك في يوم الإجازة.

أكلات شهية سريعة التحضير
ولا تستغرق الأكلات الشهية منكي وقت طويل أو جهد حتى تستطيعي قضاء وقت أطول مع أولادك في يوم إجازتهم.

وإليك قائمة بأسهل وأسرع الأطعمة المناسبة ليوم الجمعة:
1- الحواوشي
يعتبر الحواوشي من أكثر الأكلات المفضلة لدى الكبار والصغار فهو له مذاق رائع كما أنه وجبة سهلة وسريعة يمكنك تحضيرها خلال دقائق.

فقط يمكنك تحضير خبز ودهنه بالزيت، ثم قومي بتحضير كيلو لحم مفروم ونصف كيلو بصل مفروم مع 3 ثمرات متوسطة الحجم فلفل أخضر مفروم وقرن فلفل حار مفروم مع ملعقة صغيرة بهارات مشكلة، أو بهارات حواوشي وملح وفلفل أسود.

أكلات شهية سريعة التحضير
ثم قومي بخلط اللحم مع باقي المكونات وبعد ذلك ضعي اللحم داخل العيش، وكرري هذه الخطوات مع باقي الخبز، وادهني الوجه بالزبد، ثم رصيها في صينية مدهونة بالزيت. وضعي الصينية في الفرن لمدة 25 – 30 دقيقة، حتى يُصبح اللون ذهبيًا.

2- المكرونة بالصوص الأبيض والدجاج
تعتبر تلك الوجبة من أكثر الأطعمة المفصلة للشباب والبنات يقدمون على طلبها في المطاعم، ولكن يمكنك تحضيرها بكل سهولة في يوم الإجازة لأبنائك في المنزل.

فقط قومي بإحضار كيس مكرونة بالشكل الذي تفضلينه وربع كيلو مشروم طازج أو نصف كيلو دجاج مخلي صدور أو أوراك حسب الرغبة أو الاثنين ثم فلفل ملون أو ثمرة من كل لون أحمر وأصفر وبرتقالي وأخضر ومعلقتين من الدقيق مع معلقتين من الزيت وكوب ونصف حليب.

قومي بسلق المكرونة، وأضيفي بعض الملح وملعقة زيت للماء قطعي المشروم إلى حلقات رفيعة، والفلفل الملون إلى حلقات رفيعة وقصيرة وقطعي الدجاج إلى مكعبات وتبليه بالملح والفلفل والليمون والبهارات، واتركيه لمدة ساعة، ثم رشي عليه ملعقة دقيق.

ثم شوحي المشروم في ملعقة زيت على نار متوسطة في مقلاة عميقة ثم ارفعيه وفي المقلاة نفسها أضيفي ملعقة زيت أخرى وشوحي الدجاج ثم ارفعيه.

وفي نفس المقلاة بعد الانتهاء، ضعي ملعقة زيت ثانية ثم ملعقة دقيق وحمريها قليلًا ثم أضيفي الحليب وقلبي مثلما تعدين البشمايل، ولكن اجعلي الصوص خفيفًا أكثر من البشاميل ثم أضيفي الدجاج والمشروم والفلفل والذرة على الصوص ثم المكرونة وقلبي جيدًا، وقدميها وزينيها بمبشور جبن الموتزاريلا أو الشيدر.

3- ساندوتشات الشاورما
قومي بتحضير كيلو صدور دجاج شرائح رقيقة مع معلتقين بقدونس للتزيين وثلاثة ملاعق زيت ملح، وفلفل أسود وبهارات ثم فصين ثوم، وعدد من أرغفة الخبز العربي الصغير.

سخني الزيت على النار وضيفي الدجاج والملح والفلفل الأسود والبهارات والثوم، ثم قلبي المكونات حتى الأحمرار وزينيها بالبقدونس وقدميها برغيف الخبز مع الثومية.

4- بيتزا سريعة التحضير
قومي بتحضير كوبا من صلصة البيتزا مع 2 كوب سوسيس، لحم مفروم، تونة، بيبروني، جمبري، وبصلة متوسطة مقطعة حلقات، ثم كوب زيتون أسود وأخضر مقطع شرائح، مع 2 ثمرة فلفل ملون مقطع شرائح و2 كوب موتزاريلا مبشور.

سخني الفرن عند درجة حرارة 180، وافردي العجين في صواني مدهونة بالزيت، ثم وزعي الصلصة فوق العجين، ووزعي السوسيس والبصل والفلفل الملون والزيتون، ثم ضعي الصينية في الفرن لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك أخرجيها ووزعي الجبن، ثم ضعيها في الفرن مرةً أخرى لمدة 10 دقائق.

ads