السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل التفاهم بين الرجل والمرأة مفيد للمجتمع؟.. استشاري مهارات التواصل تجيب (فيديو)

الجمعة 26/مارس/2021 - 06:07 م
التفاهم بين الراجل
التفاهم بين الراجل والمرأة

التفاهم بين الرجل والمرأة من أبرز مشكلات المجتمع التي ناقشها الكثير من العلماء؛ لذا قالت الدكتورة ريهام الهواري، استشاري مهارات التواصل، إن أسباب عدم فهم الرجل للمرأة ترجع إلى عدم شرح النساء للأشياء التي تحبها وتريدها، لافته إلى أن صمت المرأة عن بعض الأشياء يعتبره الرجل أن السيدة راضية بما يفعله الرجل.

التفاهم بين الراجل والمرأة
وتابعت خلال برنامج «هذا الصباح»، على قناة «اكسترا نيوز»، أن المرأة تخزن المواقف والتصرفات التي لا تعجبها وتبدأ الضغوط النفسية في تزايد وتخرج في بعد وجفاء وعصبية.

جوانب التفاهم بين الرجل والمرأة
وأضافت أن السيدة عاطفية ولكن الثقافة المنطقة تمنعها من التعبير عن مشاعرها وتربت على «العيب»، مما يصعب على المرأة التعبير عن مشاعرها، وأصبحت تردد المرأة كلمه انت المفروض تعرف لوحدك.

الجدير بالذكر أن تكرار المشكلات الزوجية بمرور سنوات الزواج أمر طبيعي، ولكي تتمكني من التغلب عليها، يجب عليكِ معرفة أسبابها أولًا، وأغلب الأسباب تدور حول: عدم احترام الزوجين لبعضهما، وتجاوز الحدود بشكل صارخ، كمحاولة تغيير أحد الطرفين للآخر بالقوة، بالتأكيد هو شيء مزعج إذا حاول زوجك تغيير قناعاتك وسوف تعتبرينه تدخلًا في مساحتك الشخصية، وهو كذلك، فلا تحاولي تغييره ولا يحاول هو تغييرك كي لا تبدأ سلسلة من المشكلات التي لن تنتهي. الافتقار إلى التواصل بين الزوجين: قد يختلف الزوجان اختلافات كبيرة وعميقة ولكن يستطيعان حلها بسهولة بسبب قدرتهما على التواصل والحديث عن المشكلة، في حين أن أزواجًا آخرين مشكلاتهم أقل لكنهم يفتقرون إلى التواصل، ومن ثم يكون تأثير المشكلة أكبر وأعمق.

انطفاء الرغبة الجنسية عند الزوج أو الزوجة أو كليهما، من المهم أن يحافظ الأزواج على حياة جنسية ممتعة ومتجددة، لأن انطفاء الرغبة الجنسية سبب رئيسي في حدوث المشكلات بينهما، ولا يمكن أن يشعرا بالراحة النفسية دون أن تتحقق راحتهم الجسدية. الاعتماد الكلي في سعادة أحد الطرفين على الآخر، يجب أن يكون لكلٍ منكما اهتماماته الخاصة ومصادر سعادته الأخرى، كي لا يظل منتظرًا لشريكه طوال الوقت لإسعاده.

افتقاد المشاعر وكلمات الرومانسية بين الطرفين، فالكلمات واللمسات الرومانسية في العلاقة الزوجية تصنع فارقًا رهيبًا، وافتقادها يجعل المشكلات التافهة كبيرة في عيني شريكك. الاعتماد على التكنولوجيا في حياتنا أكثر من اللازم، يجلس الزوج مع زوجته ممسكًا هاتفه المحمول، وتجلس معه لتشاهد التليفزيون، في الحقيقة علاقة كهذه لا بد أن تكون المشكلات جزءًا لا يتجزأ منها بسبب ضعف التواصل.

هل التفاهم بين الرجل والمرأة مفيد للمجتمع؟.. استشاري مهارات التواصل تجيب (فيديو)

هل التفاهم بين الرجل والمرأة مفيد للمجتمع؟.. استشاري مهارات التواصل تجيب (فيديو)
ads
ads