الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري أوبئة: شركة فايزر تبدأ اختبار لقاح كورونا على الأطفال (فيديو)

الجمعة 26/مارس/2021 - 06:42 م
هير نيوز

قال استشاري أوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتزايد على مستوى العالم منذ بداية انتشار الفيروس وحتى الآن، نتيجة الطفرات والسلالات الجديدة التي ظهرت في العديد من البلدان وتسببت في دخول بعض الدول في موجات ثالثة ورابعة.

استشاري أوبئة يوضح أهمية اللقاحات المصرية
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «اكسترا نيوز»، أن اللقاحات التي تنتجها الدول المصرية لم تأتي بنتائج كبيرة لأن منع الانتشار يتطلب أعطاء المزيد من سكان الأرض اللقاح في الوقت الذي تحاول البلدان الغنية المصنعة للقاح احتكاره لنفسها وعدم توفيره لباقي بلدان العالم.

استشاري أوبئة يؤكد أهمية دعم الدول النامية
وتابع يجب على العالم التوحد وإعطاء اللقاح للدول الفقيرة في إفريقيا وأسيا، ويجب التزام الدول الكبرى في دعم الدول النامية انخفاض الإصابات حول العالم.

وأوضح أن شركة فايزر تبدأ اختبار لقاح كورونا على الأطفال، ولابد من تحقيق المساواة حتى تنتهي جائحة كورونا بتوفير اللقاح لغير القادرين من الدول الإفريقية والآسيوية.

مرض فيروس كورونا (19-COVID) المندلعة حاليًا والتي أبلغ عنها لأول ‏مرة بمدينة ووهان الصينية يوم 31 ديسمبر 2019. ويُرجى المواظبة على ‏زيارة هذه الصفحة للاطلاع على أحدث المعلومات عنها يوميًا.‏

وتعمل المنظمة عن كثب مع الخبراء العالميين والحكومات والشركاء للإسراع في توسيع نطاق ‏المعارف العلمية عن هذا الفيروس الجديد، وتتبع خطى انتشاره ورفعته، وإسداء المشورة إلى ‏البلدان والأفراد بشأن التدابير المتخذة لحماية الصحة والحيلولة دون انتشار هذه الفاشية.‏

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 661 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

اقرأ أيضًا.. "برلماني" يطالب باستخراج شهادات تطعيم كورونا بالعربية والإنجليزية

وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

ads
ads