الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جدعنة المصريين تظهر في حادث تصادم قطاري سوهاج (فيديو)

الجمعة 26/مارس/2021 - 09:30 م
هير نيوز


مواقف ومشاهد برهنت علي شهامة وجدعنة المصريين خرجت للعلن في حادث قطاري سوهاج، ففي الوقت الذي نجحت فيه الدولة في التعاطي السريع مع الأزمة وإدارتها والتحرك الفوري من اللحظات الأولي للحادث كان المواطن المصري هو البطل حيث وقف يقدم يد المساعدة وينقذ الجرحي ويغيث الملهوفين .

جدعنة الصعايدة

وأظهر أهالي قريتي طهطا والمراغة شهامة و جدعنة الصعايدة حيث تحرك الأهالي للمساعدة في محاولة إخراج الركاب من القطار ومساعدة رجال الإسعاف والحماية المدنية في القيام بعملهم.

و توافد عدد كبير من طلاب جامعة سوهاج على المستشفى الجامعي للتبرع بالدم لصالح المصابين في مبادرة ذاتية قادها طلاب وطالبات الجامعة للتبرع بالدم الذين اصطفوا في طوابير انتظاراً لدورهم في التبرع بدمائهم .

وتوجه عشرات المواطنين للمستشفيات للتبرع بالدم بعد حادث قطاري سوهاج، رغم تأكيد وزارة الصحة على وجود مخزون من أكياس الدم والبلازما في سوهاج والمحافظات المجاورة.

معدن المصريين


وعلق الإعلامي أحمد فايق، على شهامة المصريين في المواقف الصعبة، والحوادث بعد تكاتف المواطنين مع أجهزة الدولة في نقل المواطنين للمستشفى والتبرع بالدم، كما توافد عدد كبير من طلاب جامعة سوهاج على المستشفى الجامعي للتبرع بالدم لصالح مصابي قطار طهطا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه لن يُترك المتسبب فى حادث قطارى سوهاج بدون عقاب رادع".
 
 حادث القطارين
كشف عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه كافة أجهزة الدولة بحشد إمكانياتها لمعرفة أسباب حادث القطارين والتعامل معه وتقديم الرعاية وتوفير طائرة لنقل الحالات الحرجة إلى القاهرة ونحدد الحالات التى ستنتقل إلى القاهرة.

وأكد مدبولى، أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية للدولة، وتحركت سيارات الإسعاف لموقع الحادث وتم نقل جثامين المتوفين وتم توجيه المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتعليم العالى للتعامل مع الحادث، مشيرا إلى أن هناك عمليات جراحية تم إجرائها للمصابين.

وشدد رئيس الوزراء، أن هناك تعليمات من الرئيس بتوفير كل اوجه الرعاية الصحية، وتوجيه العناية اللازمة للمصابين، مشددا على أنه سيتم محاسبة المقصرين، أو المخطئين.
تعويضات ضحايا القطارين

وأوضح مصطفى مدبولى، أنه تم تم الاتفاق على مضاعفة أرقام تعويضات ضحايا القطارين لتصل إلى 100 ألف جنيه لحالات الوفاة.

اقرأ أيضاً:

 رئيس الوزراء يطمئن علي مصابي القطارين بالمستشفي التعليمي بسوهاج


ووجه رئيس الوزراء رسالة للشعب المصرى، قائلا: "ليس لدينا سبيل إلا تطوير مرفق السكة الحديد.. والموضوع يستغرق وقتاً"، مضيفا: "من الوارد أن تحدث مثل هذه الحوادث.. وتطوير منظومة السكة الحديد يقلل العنصر البشرى ويقلل الحوادث".

وأوضح أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات على تطوير مرفق السكة الحديد لتطويره، مؤكدا أن التحدى الكبير الذى تواجه الدولة هو تطوير المرفق وفى نفس الوقت استمراره للمواطنين.

ads
ads