الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكلات شهية في رمضان.. 5 خطوات تعرفي عليها

الجمعة 26/مارس/2021 - 10:23 م
أكلات شهية في شهر
أكلات شهية في شهر رمضان المبارك

تبحث الكثير من السيدات عن طريق تحضير أكلات شهية في شهر رمضان المبارك، حيث إنه لم يتبق سوى أيام، لذلك بدأت النساء في تحضير هذه القائمة التي تقدمها للعائلة يوميًا على الفطور، نظرًا لأن تلك الفترة تكون فترة مرهقة على كل امرأة فهي تعاني من الوقوف طوال اليوم في المطبخ أثناء صيامها لتحضر وجبة الإفطار لجميع أفراد الأسرة.

أكلات شهية في شهر رمضان المبارك
وجمعت "هير نيوز" عدة خطوات تساعد في التحضير لأكلات شهر رمضان من اليوم والتي تسهل عليكي الأمر كثيرًا، حيث إنها توفر لكي الجهد والوقت في تحضير الطعام يوميًا في شهر الصيام.

أيسر الخطوات لتحضير أكلات شهية في شهر رمضان

أبرز الخطوات التي تقومين بها لتحضير طعام رمضان بالترتيب:

1- صلصلة الطماطم
تعتبر صلصة الطماطم هي أهم التي تستخدمها المرأة في الطبخ يوميًا وتحتاجها لتحضير أي وجبة، فيمكنك تحضير صلصة الطماطم بالكميات التي يمكن أن تحتاجينها طوال شهر رمضان ووضع الصلصة في أكياس وتضعيها في الفريزر تحفظيها للاستخدام وتكون متاحة لديك طوال الشهر، دون ضياع الوقت والمجهود لخلط الطماطم يوميًا.

2- البصل والثوم
لا تخلو أي وجبة من البصل أو الثوم فهما من العناصر الغذائية التي يجب أن تستخدميها يوميا في تحضير الطعام طوال شهر رمضان، لذلك يمكنك فرم كميات كبيرة من الثوم والبصل ووضعهما في أكياس وتخزينهم في الفريزر حتى تستخدميهم بسهولة طوال الشهر.

3- المشروبات
الكثير منا يفضل تناول المشروبات يوميًا في شهر رمضان خاصة المشروبات مثل العرق سوس والتمر الهندي وغيرها، ولكن ذلك يستغرق وقت يوميًا لتحصيرها، فيمكنك تحضير مشروبات رمضان ووضعها في الفريزر لتجميدها واستخدامها طوال الشهر بسهولة.

4- الشورب
الشورب من أكثر الأشياء التي تكون موجودة على طاولة الطعام يوميًا ويمكنك تحضير جميع أنواع الشورب التي يحبها أفراد أسرتك، ووضعها في الفريزر حتى يمكنك استخدامها في شهر رمضان للتسخين فقط ثم تناولها فورًا.


5- البشاميل
المكرونة البشاميل من أكثر الأطعمة المفضلة للكثيرين يحبون تناولها أكثر من مرة طوال شهر رمضان على وجبة الإفطار، فيمكنك تحضير كمية من صوص البشاميل وتخزينها في الفريزر حتى تستخدميها بسهولة خلال الشهر.

ads