السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. أبرز 5 أسئلة حول امتحانات الثانوية العامة

السبت 27/مارس/2021 - 10:53 ص
هير نيوز

تدور الكثير من الأسئلة فى أذهان الأمهات، حول امتحانات الثانوية العامة هذا العام، والتي ستكون نظام التقييم الجديد الذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ، ضمن تعديل منظومة التقييم بالثانوية العامة التي بدأت منذ 3سنوات

وتواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعداداتها لعقد امتحانات الثانوية العامة، عبر اتخاذ العديد من الإجراءات لضمان خروجها بشكل جيد وخفض نسبة المشاكل.

وتستعرض "هير نيوز" أبرز الأسئلة التي تدور في أذهان الطلاب وأولياء الأمور بشأن إجراء امتحانات الثانوية العامة، وجاءت على النحو التالي:

كيف ستعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام؟

ستعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام خلال شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

كيف سيؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات هذا العام؟ وهل ستعقد ورقيا ام إلكترونيا؟

اقرأ أيضًا.. 
«مسرحية للغش».. «التعليم» تكشف أسباب منع امتحانات الثانوية من المنازل

تعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا حتى الآن، بحسب تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك عبر التابلت، ولكن بدون إنترنت.

الامتحان التجريبي للثانوية العامة

هل هناك امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة؟

قرر الدكتور طارق شوقي، إجراء امتحانين تجريبين للطلاب خلال شهري أبريل ومايو، داخل المدرسة؛ وذلك لاختبار الشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديد، الذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، الذي كان معتادا خلال امتحانات الثانوية العامة في الأعوام الماضية.

كما أن الاختبار التجريبي، لا يضاف إلى المجموع وبدون درجات، وبحسب بيان صادر عن رئاسة الوزراء، سيتم إجراء امتحان "بروفة " نهائية قبل الامتحان الأخير، وذلك في شهر يونيو المقبل.

كيف ستواجه الوزارة المشكلات التقنية والغش الإلكتروني الذي تكرر خلال السنوات الماضية بامتحانات النقل للثانوية العامة؟

ستكون بدون مشاكل تقنية أو غش، إضافة إلى أنها ستكون مراقبة بالكاميرات، مع تواجد أفراد أمن من خارج الوزارة، إلى جانب المراقبين من العاملين بالوزارة.

هل ستسمح الوزارة بدخول الامتحان بالكتاب المدرسي؟

ستعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح "الأوبن بوك"، وسيسمح للطالب الدخول إلى الامتحان بالكتاب المدرسي فقط وليس الكتب الخارجية.

ads
ads