الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تجميل تكشف سر نضارة بشرة اليابانيين

السبت 27/مارس/2021 - 01:02 م
 أمنية طاهر، خبيرة
أمنية طاهر، خبيرة التجميل

قالت أمنية طاهر، خبيرة التجميل: إن اليابانيين من الأشخاص الذين يمتلكون بشرة نضرة، ولا تظهر فيها التجاعيد بسرعة مثل باقي الأشخاص، وذلك يرجع لطريقه حفاظهم على بشرتهم واستخدامهم غسول للوجه خاص بهم.

وصفة يابانية لنضارة البشرة
وكشفت خلال لقائها مع برنامج «السفيرة عزيزة»، على قناة «dmc»، سناء منصور وجاسمين طه زكي وشيرين عفت ونهى عبدالعزيز ورضوى حسن وسالي شاهين، عن سر نضارة بشرة اليابانيين قائلة:« هناك غسول يستخدم في شرق آسيا وهو عبارة عن أرز يتم وضعه في مياه مع عود نعناع أخضر، وتترك في الماء تغلي وبعدها يتم تصفيتها، وتوضع في زجاجة».

اقرأ أيضا: كيف تعالجين مشاكل البشرة الدهنية؟.. خبيرة صحة تُجيب

وتابعت طاهر: يجب استخدام ذلك الغسول بعد غسيل الوجه من خلال وضعه على قطنة ومسح الوجه بها، ويمكن استخدام الأرز كنوع من الماسك؛ لانه مفيد لتفتيح البشرة، والنعناع ينظم عملية فرز الزيوت للبشرة الدهنية.

وأوضحت خبيرة التجميل أن قلة تناول الماء والسوائل تسبب جفاف البشرة وإرهاقها وشحوبها، إذ تتطلب نضارة البشرة ترطيبًا مستمرًا لها من داخل الجسم قبل استعمال الكريمات المرطبة.

اقرأ أيضا: «من القمامة لوجوه السيدات».. فوائد سحرية لـ قشر البطيخ تعرفي عليها


نضارة البشرة يحتاج إلى شرب الماء
وأضافت : يحتاج كل إنسان لتناول 6 إلى 8 أكواب من الماء خلال اليوم للحفاظ على صحته بشكل عام، وصحة بشرته ونضارتها بشكل خاص، ويمكن احتساب المشروبات الساخنة والباردة التي لا تحتوي على الكافيين ضمن جرعتك اليومية من السوائل، مثل: المشروبات العشبية، والعصائر، ولكن تظل المياه هي الأفضل.

المشروبات الكحولية تضر بنضارة البشرة
ونصحت خبيرة التجميل بتجنب المشروبات الكحولية تمامًا لأنها قد تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة.

اقرأ أيضا: الكركم..استخدامات مذهلة لعلاجات البشرة وأمراض الجلد

النوم الكافي يزيد نضارة البشرة
أول خطوة على طريق نضارة البشرة هو النوم لثمانية ساعات على الأقل يوميًا، إذ يساعد ذلك على الحفاظ على التوازن الهرموني الطبيعي للجسم واستعادة بشرتك لحيويتها، ولا يمكن لأي كريمات أو علاجات تعويض الأثر الجيد للنوم بشكل كاف.

لقلة النوم أثر سلبي على بشرتك يظهر على هيئة هالات سوداء تحت العينين، ومظهر متعب وشاحب للبشرة بوجه عام.

ads