الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بدء التصويت الإلكتروني بجولة الإعادة لإنتخابات برلمان الشباب.. غدًا

السبت 27/مارس/2021 - 02:47 م
الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات برلمان الشباب، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، عن انطلاق عملية التصويت الإلكتروني بنظاميها الفردي والقائمة، في جولة الإعادة للانتخابات برلمان شباب مصر تحت شعار «كن قياديا.. كن مؤثرا»، على مدار يومي الأحد والاثنين الموافق 29/28 مارس 2021، في عدد من المقرات والدوائر الانتخابية داخل مراكز الشباب التي حددتها مديريات الشباب والرياضة على مستوى 5 محافظات "الغربية، والشرقية، والقليوبية، والدقهلية، وبني سويف"، وذلك طبقا لقرار اللجنة العليا بعد فحص الطعون المقدمة بإعادة الانتخابات بالمحافظات سالفة الذكر.

اقرأ أيضا:
بدء الدعاية لجولة الإعادة لانتخابات برلمان الشباب في 5 محافظات

الصمت الانتخابي

وبدأت عملية الصمت الانتخابي، اليوم السبت 27 مارس، وفقا للجدول الزمني، وتم إرسال باسورد خاص لعدد 3152 مشاركا ممن لهم حق الأداء بأصواتهم خلال عملية التصويت الإلكتروني عبر خاصية الرسائل القصيرة لكل مشارك بالعملية الانتخابية.

وتجري إعادة انتخابات الدائرة الخامسة بمحافظة الغربية وتشمل إدارتى السنطة وزفتى على النظام الفردي، وإعادة انتخابات الدائرة الرابعة بالشرقية وتشمل إدارتى ههيا، وأبو كبير على النظام الفردي، وعلى مستوى محافظة القليوبية فتقرر إعادة انتخابات النظام الفردي بالدائرة الأولى وتشمل إدارتى بنها، ومدينة بنها، وإعادة انتخاب القائمة على مستوى المحافظة.

وعلى صعيد محافظة الدقهلية، قررت اللجنة إعادة انتخابات جميع الدوائر الانتخابية على مستوى المحافظة على مستوى الفردي والقائمة.

كما تجري إعادة إنتخابات الدائرة الأولى بمحافظة بني سويف وتشمل إدارتي ناصر والواسطة، وإعادة إنتخابات القائمة على مستوى المحافظة.

اقرأ أيضا:
الشباب تواصل فعاليات اليوم الثالث لبرلمان طلائع مصر

كورونا الحاضر بقوة في انتخابات برلمان الشباب

وأهابت اللجنة العليا للانتخابات، السادة أعضاء برلمان الشباب بالمحافظات سالفة الذكر، بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، فضلا عن ضرورة الالتزام بكافة التعليمات المنظمة للعملية الانتخابية والتي أقرتها اللجنة العليا للانتخابات.

انتخابات برلمان الشباب ورسالة طمأنة

وبعث وزير الشباب والرياضة، رسالة طمأنينة، إلى أعضاء برلمان الشباب، المشاركين في الماراثون الاستحقاقي؛ حيث كلف بتشكيل لجنة مركزية من الوزارة للإشراف والمتابعة على عملية إعادة الانتخابات في الدوائر المحددة؛ لضمان سير العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة وحيادية تامة.

الطعن على انتخابات برلمان الشباب 30 مارس

ويتم فتح باب تقديم الطعون على الانتخابات يوم 30 مارس، والرد على الطعون خلال الفترة من 31 مارس حتى 4 إبريل المقبل، والإعلان الرسمي على النتيجة النهائية 5 إبريل 2021.

بدء التصويت الإلكتروني بجولة الإعادة لإنتخابات برلمان الشباب.. غدًا

بدء التصويت الإلكتروني بجولة الإعادة لإنتخابات برلمان الشباب.. غدًا
ads
ads