السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طارق الخولى يتقدم بـ«بيان عاجل» بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج

السبت 27/مارس/2021 - 03:35 م
 النائب طارق الخولي
النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب

تقدم النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب للإدلاء ببيان عاجل إلى وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج.

بيان عاجل بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج

وقال "الخولى"، فى بيان اليوم، إنه لم يعد من المقبول أو المبرر تكرار مثل هذه الحوادث التي فيها استهانة بدماء المصريين، وأن المشهد المروع الذي شهده الجميع على وسائل الإعلام المختلفة للحظة تصادم القطارين هو نتاج لفساد الأعمال والضمائر لعقود آن الأوان أن ينتهي.

وأكد عضو مجلس النواب أنه لا يمكن أن تقتصر المحاسبة في هذا الحادث الذي اعتصر قلوب المصريين حزنًا علي المساءلة الجنائية للمتسببين فحسب، ولكن نحن أمام مسئولية تستوجب المساءلة والمحاسبة السياسية لوزير النقل.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يجتمع بمدبولي و7 وزراء لمتابعة حادثة تصادم قطاري سوهاج

ضحايا حادث قطاري سوهاج

وأسفر حادث تصادم قطاري سوهاج، الذى وقع أمس الجمعة بين محطتى طهطا والمراغة، عن وفاة 32 مواطنًا وإصابة 165 آخرين، يتلقون الرعاية الصحية فى المستشفيات.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي التفاصيل ذات الصلة بالحادث وملابساته وتطورات التحقيقات الجارية، فضلاً عن التقارير المتعلقة بما تم اتخاذه حتى الآن من إجراءات علاجية وطبية تجاه المصابين، وكذا التعويضات للشهداء والمصابين.

الرئيس يتابع تطورات الحادث

ووجه الرئيس بتوفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين، وصرف معاش ثابت للمصابين بنسب عجز وعاهات مستديمة جراء الحادث، مع صرف التعويضات الملائمة لأسر الشهداء والضحايا.

كما وجه الرئيس بتطبيق الإجراءات التي من شأنها أن تحقق التوازن ما بين اكتمال مخطط التحديث الجذري الشامل لمرفق السكة الحديد على مستوى الجمهورية وما يحتويه من نظم اليكترونية حديثة، بالتوازي مع استمرار تشغيل وتسيير القطارات، وذلك لضمان تعزيز معايير السلامة والأمان للركاب، مع تقبل إمكانية حدوث بعض التأخير في مواعيد القطارات إلى حين الانتهاء من تحديث المنظومة، وقيام المسئولين المعنيين بشرح دقيق للمواطنين بكافة التفاصيل ذات الصلة التي سوف يتم تطبيقها في هذا الإطار، حيث أن اكتمال المنظومة بشكل نهائي هو السبيل الوحيد لإنهاء هذا النمط من الكوارث.

دعم نفسى للمصابين بحادث قطاري سوهاج

ومن جانبها، وجهت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، الدكتورة منن عبد المقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، بإرسال فرق طبية متخصصة لتقديم الدعم النفسي للمصابين بالمستشفيات وأسرهم.


طارق الخولى يتقدم بـ«بيان عاجل» بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج

طارق الخولى يتقدم بـ«بيان عاجل» بشأن حادث تصادم قطاري سوهاج
ads