الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبير اقتصادي يُشيد بجهود الدولة في توفير السلع الغذائية

السبت 27/مارس/2021 - 06:05 م
ارشيفية
ارشيفية

تبدأ المرأة المصرية بالاستعداد لشهر رمضان بشراء السلع الأساسية، وعمل مخزون بيتي لها بسبب تنوع أصناف الأطعمة، وتعدد العزائم على مدار الشهر المبارك.

-أسعار السلع الغذائية

وحول أسعار السلع الغذائية وكيفية الاستعداد من جانب المرأة المصرية للشهر الكريم، وعن دور الحكومة في مراقبة الأسواق، وضبط الأسعار، وطرح كميات مناسبة من السلع.

قال الدكتور سيد خضر، الباحث والمحلل الاقتصادي، توجد أزمة لكل امرأة مصرية من أجل شراء مستلزمات شهر رمضان المبارك والمواد الغذائية والياميش والذي يعد من العادات المصرية خاصة في ظل استمرار تداعيات أزمة كورونا.

- أسعار ياميش شهر رمضان
ولفت "خضر" إلى أن كثير من المصريين حرصوا على معرفة أسعار ياميش شهر رمضان حيث شهدت أسعاره زيادة بسيطة لبعض الأصناف ومن أهم الأسعار مثل "التمر، المكسرات، البلح"، حيث يعتبرونها من المواد الغذائية الأساسية على الموائد خلال الشهر الكريم ومن أهمها، أسعار البلح في الأسواق المحلية ويتراوح السعر ما بين 5 جنيهات إلى 30 جنيهًا.

بينما يتراوح سعر المشمشية ما بين 40 إلى 70 جنيهًا، وسجل سعر لفة قمر الدين المصري نحو 15 جنيها، بينما وصل سعر المستورد إلى نحو 45 جنيهًا، وصل سعر لفة التين 400 جرام إلى 20 جنيها،واختلفت أسعار الزبيب، حيث بلغ سعر الكيلو من الزبيب المصري نحو 35 جنيها، بينما وصل سعر الكيلو جرام من الزبيب الإيراني إلى نحو 40 جنيها.


-دور الحكومة في دعم محدودي الدخل
وأشار «خضر» في تصريحاته لبوابة «هير نيوز» الإخبارية، إلى دور الحكومة فى دعم محدودي الدخل من خلال مبادرات عديدة مع حلول شهر رمضان المبارك والعمل على إعادة التوازن فى السوق الداخلي، وضبط الأسعار فى السوق، خاصة مع تزايد معدلات الطلب في هذا الشهر لشراء الياميش والسلع الغذائية.

تسعى الدولة إلى توفير كافة السلع الغذائية ومستلزمات رمضان من أجل تلبية احتياجات الأسرة المصرية ودعمها من خلال انتشار منافذ بيع السلع الغذائية التابعة للقوات المسلحة والشرطة ووزارة التموين من خلال المجمعات الاستهلاكية، وتشدد على توفير جميع السلع التموينية ومستلزمات رمضان من ياميش وخلافه بأسعار مخفضة للمواطنين.

ads
ads