الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للتمر ..9 فوائد صحية مدهشة ..تعرفي عليها

السبت 27/مارس/2021 - 08:25 م
التمر
التمر

التمر هو واحد من أهم الفواكه حول العالم، فهو ذو قيمة غذائية عالية جدًا، لاحتوائه على كمية كبيرة من السكريات الطبيعية.

يرتبط التمر عند جميع المسلمين بالصيام، وذلك لأنه سُنه عن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، بالإضافة إلى أنه ذات قيمة غذائية عالية تساعدنا على الصيام وتوفر الطاقة التي يحتاجها الجسم لتكملة يومه. فالتمر له العديد من الفوائد وخاصة للسيدات ومنها:

1. يحمي الجسم من الأمراض
يحتوي التمر على الألياف والكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والرئة.

2. يحسن وظائف الدماغ
يعمل التمر على تخفيض مستويات الإنترلوكين 6، وتقليل نشاط بروتين بيتا أميلويد، مما يساعد على تخفيض خطر الإصابة بأمراض في الدماغ مثل مرض الزهايمر. كما أنه يساعد في تخفيف القلق والتوتر ويساعد في تقوية الذاكرة والتعلم.

3. يسهل الولادة الطبيعية
يساعد التمر النساء الحوامل على الولادة الطبيعية عن طريق زيادة نسبة المخاض أثناء الولادة، وزيادة الانقباضات التي تسهل من الولادة، بالإضافة أنه يمد الحامل بالسكريات لتوفير الطاقة التي تحتاجها أثناء الحمل.

4. يساعد مرضى السكري
يعمل التمر على زيادة إنتاج الأنسولين، الذي يساعد في تخفيض مستوى السكر في الدم.

5. مضاد للالتهابات:
يحتوي التمر على مضادات أكسدة مثل الفينولات والفلافونيدات، التي تساعد في تخفيف الالتهاب وزيادة نشاط الجهاز المناعي لتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

6. يمكن أن تحمي الكلى
يعمل التمر على تخفيض مستوى الكرياتينين الموجود في البلازما واليوريا في الكلى مما يساعد على حماية الكلى من التلف.

7. يعزز صحة العظام
يحتوي التمر على عناصر غذائية عالية، مثل السيلينيوم والمنجنيز والمغنيسيوم والنحاس، التي تساعد على بقاء العظام قوية وحمايتها من مرض هشاشة العظام.

8. يحسن بشرتك
يحتوي التمر على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين د، والتي تحمي البشرة من الضرر وتساعد على تحسين مرونة البشرة وتقليل التجاعيد مع التقدم في العمر.



9. يقلل من معدل تساقط الشعر
يحتوي التمر على الحديد، الذي يزيد من تدفق الدم إلى فروة الرأس للحصول على التغذية التي تحتاجها، مما يعمل على تقليل معدل تساقط الشعر.

للتمر ..9 فوائد صحية مدهشة ..تعرفي عليها

للتمر ..9 فوائد صحية مدهشة ..تعرفي عليها
ads
ads