السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها معالجة الاكتئاب.. تعرفي على فوائد اليانسون المذهلة

السبت 27/مارس/2021 - 10:58 م
 اليانسون
اليانسون

يجهل الكثير من السيدات الفوائد الصحية للأعشاب الطبيعية، والتي يساعد استخدامها على الشفاء من الكثير من الأمراض دون ترك أي آثار جانبية أو ضرر لجسم.

اليانسون والعناصر الغذائية
وتتميز الأعشاب باحتوائها على عناصر مفيدة للجسم لأنها طبيعية وغير مضرة للصحة، ويعد استخدامها مفيد للصغير والكبير.

وتحرص الكثير من الأمهات على الاحتفاظ بأنواع معينة من الأعشاب بمنزلها على رأسها اليانسون الذي غالبًا لا يخلو بيت منه لـ فوائده المتعددة.

اليانسون والقيم الغذائية
ويوضح الدكتور محمد دياب، استشارى التغذية، إن لليانسون فوائد متعددة ومختلفة للكبير والصغير، وذلك لامتلاكه قيم غذائية ثمينة، بداية فإن بذور اليانسون غنية بالحديد، وهو أمر حيوي لإنتاج خلايا الدم في الجسم.

كما أنه يحتوي على كمية من المنجنيز، وهو معدن رئيسي يعمل كمضاد للأكسدة وهو ضروري لعملية التمثيل الغذائي وبناء الجسم.

فوائد اليانسون للجسم
واليانسون يمكن أن يحمي من قرحة المعدة وأعراضها مثل عسر الهضم والغثيان، إذ أن اليانسون يقلل من إفراز حمض المعدة، مما يساعد على منع تكوين قرحة المعدة وحماية الخلايا من التلف.

وأضاف خبير التغذية أن بذور اليانسون تمتلك خصائص قوية مضادة للميكروبات تمنع العدوى وتمنع نمو الفطريات والبكتيريا التي تسبب الأمراض الجلدية، كما يمنع نمو سلالة معينة من البكتيريا التي تسبب الكوليرا.

اقرأ أيضا.. رغم فوائدة.. مشروب اليانسون يسبب سرطان الثدي

ويؤكد خبير التغذية أن اليانسون له قيمة هامة وهي معالجة الاكتئاب وهو حالة شائعة ولكنها منهكة تؤثر على ما يصل إلى 25٪ من النساء و12٪ من الرجال حول العالم، واستخدامه بانتظام فعالًا للسيدات في تقليل أعراض اكتئاب ما بعد الولادة.

كما أكد أن بذور اليانسون تحاكي تأثيرات هرمون الاستروجين بالنسبة للنساء مما يبطئ من ظهور أعراض الشيخوخة ويحافظ على حيويتك.

كما أن بذور اليانسون منخفضة السعرات الحرارية، ويستطيع الرياضيين الاستمرار عليه بانتظام للشعور بالهدوء وتخفيف حدة توتر الأعصاب.

ads