الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بشرتك دهنية.. ماسك اللبن باليمون لـ نضارة أكثر

السبت 27/مارس/2021 - 08:06 م
ارشيفية
ارشيفية

إن مزج مسحوق الحليب كـ مكون في عبوات الوجه المنزلية له فوائد لا حصر لها يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة متألقة.

كما يعتبر حلًا فعالًا للبشرة النقية، لكونه غنيًا بحمض اللاكتيك الذي ينظف البشرة بشكل طبيعي ويفتحها، فإن ما يجعل مسحوق الحليب مكونًا مناسبًا للبشرة هو تركيز الفيتامينات والمعادن، ويعمل هذا كمنقي للبشرة، ويمكنه أيضًا تخليص البشرة من الشوائب غير المرغوب فيها مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

*والوصفات الأساسية التي يمكن استخدام مزيج اللبن بالليمون كالآتي:

1. مسحوق الحليب وعصير الليمون وماء الورد: يساعد هذا الخليط هذه في الحصول على بشرة متجانسة ومشرقة ومتوهجة. عن طريق ملعقتين من مسحوق الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون وبعض ماء الورد. ثم اخلطيهم جيدا وضعيه على وجهك. واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل الغسيل.

2. مسحوق الحليب، والكركم، والطماطم، واللبن الرائب: هذه هي الوصفة المناسبة لك إذا كانت بشرتك باهتة وباهتة ومسمرة. فقط قومي بطحن الطماطم لعمل عجينة. ثم إضافة الكركم واللبن الرائب ومسحوق الحليب. اخلطي هذه المكونات جيدًا، وضعيها على وجهك وكذلك رقبتك. اتركه لمدة 20 دقيقة. ثم اغسليه بالماء البارد.


3. مطحون الدقيق ومسحوق الحليب والليمون: الدقيق يضبط الرطوبة ويفصل الزيت الزائد عن الجلد. وينقي البشرة ومن الشوائب، ويحتوي مسحوق الحليب على حمض اللاكتيك الذي ينقي البشرة، وهذا الخليط هو الحل الأمثل للبشرة الدهنية. ومن ثم، اخلطي الدقيق ومسحوق الحليب والليمون في وعاء حتى تحصلي على عجينة. ثم ضعي المعجون على وجهك واتركيه حتى يجف. اشطفيه بالماء البارد. وكرري هذا الماسك لعدة مرات حتى تشعري بتحسن.

ads
ads