الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. رياضة سهلة لإنقاص الوزن

الأحد 28/مارس/2021 - 11:01 ص
هير نيوز

تسعى الكثير من البنات وراء وصفات إنقاص الوزن سواء الطبيعية أو الأدوية والتى يحذر منها الأطباء لما تمثله من خطورة على الصحة وأثار جانبية كبيرة، ولممارسة الرياضة والاستمرار عليها دورا كبيرا ومؤثرا لإنقاص الوزن إلا أنها ليست من الأمور المفضلة لدى البنات لما تحتاجة من مشقة وتعب.
ويقدم لكى موقع " هير نيوز" خلال التقرير التالى مجموعة من التمارين الرياضية البسيطة والتى لا تحتاج الى مجهود كبير ومشقة وتساعدك على إنقاص وزنك.

إليك بعض التمارين البسيطة لفقدان الوزن.

1. المشي
يعد المشي أحد أفضل التمارين لفقدان الوزن، وهي طريقة مريحة وسهلة للمبتدئين لبدء ممارسة الرياضة دون الشعور بالإرهاق أو الحاجة إلى شراء المعدات. أيضًا، إنه تمرين ذو تأثير أقل، مما يعني أنه لا يجهد مفاصلك. وفي المتوسط يحرق الفرد حوالي 167 سعرًا حراريًا لكل 30 دقيقة من المشي. ومن السهل إدخال المشي في روتينك اليومي.

2. الركض أو الجري
الركض والجري من التمارين الرائعة لمساعدتك على إنقاص الوزن. حيث يحرق ما يقرب من 298 سعرا حراريا لكل 30 دقيقة من الركض، علاوة على ذلك، وجدت الدراسات أن الركض والجري يمكن أن يساعد في حرق الدهون الضارة مثل دهون البطن.

3. ركوب الدراجات
يعد ركوب الدراجات من التمارين الشائعة التي تعمل على تحسين لياقتك ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. وعلى الرغم من أن ركوب الدراجات يتم بشكل تقليدي في الهواء الطلق، إلا أن العديد من الصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية بها دراجات ثابتة تسمح لك بالدراجة أثناء البقاء في المنزل.

لا يعد ركوب الدراجات أمرًا رائعًا لفقدان الوزن فحسب، بل وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون ركوب الدراجات بانتظام يتمتعون بلياقة عامة أفضل، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والموت.

الكلمات المفتاحية
ads
ads