الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لصرف التعويضات.. «التعليم» تنتفض لضحايا حادث قطار الصعيد من الطلاب

السبت 27/مارس/2021 - 06:46 م
ارشيفية
ارشيفية

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بمتابعة حالة الطلاب المصابين في حادث قطار سوهاج، وصرف تعويض للضحايا والمصابين. 

-ضحايا حادث قطار الصعيد
أعرب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا حادث تصادم قطارين بإحدى المناطق التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ومتوجهًا بخالص الدعاء للمصابين بالشفاء العاجل.

وأوضحت الوزارة، أنه بعد حصر المصابين من قبل الجهات المسئولة وتبين وجود طلاب بين الضحايا والمصابين، وجه الوزير على الفور مديري المديريات التعليمية بسوهاج وأسيوط وقنا، بمتابعة الحالة الصحية للطلاب المصابين بحادث قطاري سوهاج وتلبية جميع احتياجاتهم.

-توجيهات التعليم بشأن ضحايا حادث قطار الصعيد
كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص 80 سرير بمدرسة الأمل للصم والبكم بطهطا، لخدمة المصابين واستقبال ذويهم، وجاري توفير أماكن أخرى، وذلك تيسيرًا على أسر المصابين في الحادث.

وأعلن "شوقي"، عن صرف دعم مادي لأسر الطلاب المصابين وضحايا الحادث، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.
ووقع تصادم بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة وآخر من الدرجة المكيفة أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وذكر شهود عيان أن أحد القطارين كان متوقفًا حينما اصطدم به القطار الآخر من الخلف ونتج عن ذلك خروج عدة عربات من القطار المتوقف عن القضبان وانقلابها.


-توجيهات الرئيس السيسي
ووجه الرئيس السيسي رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية، بالتواجد في موقع الحادث، والمتابعة المستمرة وموافاته بكافة التطورات والتقارير، المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم.

وأعلنت وزارة الصحة، أنه وصل عدد المصابين جراء هذا الحادث إلى 185 إصابة، و19 حالة وفاة، بالإضافة إلى 3 أكياس تحمل أشلاء متفرقة في 3 مستشفيات.

ads
ads