الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحوامل.. أخصائي نساء وتوليد يُقدم روشتة حمايتك من كورونا.. فيديو

السبت 27/مارس/2021 - 07:02 م
ارشيفية
ارشيفية

أكد الدكتور هشام زكريا، أخصائي أمراض النساء والتوليد، أن الحمل أحد أسباب ضعف المناعة لدى المرأة، مشيرًا إلى أنه يجب تأجيل الإنجاب لدى المتزوجين حديثًا لحين انتهاء الوباء العالمي.

نصائح للسيدات الحوامل
وأشار خلال لقائه ببرنامج "الحكيم في بيتي" المذاع على فضائية "cbc"، إلى أنه ظهرت حالات إصابة بفيروس كورونا بين الأطفال حديثي الولادة، ناصحًا الحامل بعدم الخروج من المنزل خلال الفترة الحالية للحفاظ على التباعد الاجتماعي، على أن يكون متابعة الطبيب بالهاتف.

أعراض الأنفلونزا
وأوضح أنه في حالة إصابة السيدة الحامل بأعراض الأنفلونزا العادية يجب عليها إبلاغ الطبيب المعالج لها والعزل عن الآخرين وفي حالة تحسن حالتها، تعود لحياتها الطبيعية، وفي حالة سوء الحالة فعليها زيارة الطبيب.

وتابع: "يجب على السيدة الحامل غسل الأيدي من 10 إلى 20 مرة يوميًا، وتعقيم أسطح المنزل وكافة الأغراض التي يتم شراؤها من الخارج، وعدم النزول للتسوق".

الرضاعة الطبيعية
وعن الرضاعة الطبيعية ونقل لبن الأم لفيروس كورونا للطفل الرضيع أكد أنه لم يثبت نقل وباء كورونا عن طريق لبن الأم ولكنه يمكن أن ينقل الفيروس من اللمس.


كان الدكتور حسام موافي أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، كشف عن الإعجاز العلمي في أذان الفجر وتضمين الأذان جملة "الصلاة خير من النوم "، مشيرًا إلى أنه تم الكشف عن أسباب خطيرة تتطلب الاستيقاظ من النوم وضرورة القيام لأداء صلاة الفجر.

جلطات القلب والمخ
وقال "موافي"، إنه خلال حضوره لمؤتمر طبي في ألمانيا بعنوان توقيت الأمراض وجدنا أن أحد كبار الأطباء الألمان توصل إلى أن أفضل وسيلة لحماية الإنسان من جلطات القلب وجلطات المخ هو الاستيقاظ من النوم ثم العودة للنوم مرة أخرى، موضحًا أن الأبحاث تؤكد أن مواعيد الإصابة بهذه الجلطات تحدث عادة ما بين الساعة السابعة والساعة التاسعة صباحا لمن يستمرون في نومهم، أما من يستيقظون من النوم ويعودون إليه فهم في مأمن هذه الكارثة.

ads
ads