الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشلي بارتي تصعد لثمن نهائي بطولة ميامي المفتوحة للتنس

السبت 27/مارس/2021 - 08:30 م
الأسترالية أشلي بارتي
الأسترالية أشلي بارتي

في رحلة الدفاع عن لقبها، تأهلت الأسترالية أشلي بارتي، المصنفة الأولى عالميًا، لدور ثمن النهائي لبطولة ميامي المفتوحة للتنس، اليوم السبت، بفوزها على اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابينكو بمجموعتين دون رد.

مدة المباراة
واستغرق فوز اللاعبة الأسترالية أشلي بارتي (71) دقيقة، من أجل هزيمة اللاتفية يلينا أوستابينكو بنتيجة (6-3) و(6-2).

مواصلة التفوق
وواصلت بارتي بهذه النتيجة تفوقها على منافستها الشابة (23 عاما)، من إجمالي 23 مواجهات جمعتهما سويا.

المواجهة المقبلة
وستلتقي اللاعبة أشلي بارتي المتوجة بلقب بطولة ملبورن هذا العام في ثمن النهائي مع المتأهلة من مواجهة الألمانية أنجيليكه كيربر والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المتوجة بثلاثة ألقاب في ميامي أعوام (2009 و2011 و2016).

حاملة اللقب
وكانت بارتي آخر لاعبة تقف على منصات التتويج في بطولة ميامي في 2019، حيث أن نسخة العام الماضي قد ألغيت بسبب تفشي جائحة كورونا.

انسحاب سيمونا
أعلنت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة عالميا، اليوم السبت، انسحابها من منافسات الفردي والزوجي ببطولة ميامي المفتوحة للتنس والتي تقام في الوقت الحالي، بسبب إصابة في الكتف.

مشوارها في البطولة
وبدأت سيمونا هاليب مشوارها في بطولة ميامي المفتوحة للتنس من الدور الثاني، حيث تغلبت على الفرنسية كارولين جارسيا في ثلاث مجموعات، وكانت ستلعب ضد اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا والتي ستتأهل مباشرة الآن إلى دور الستة عشر.



تصريحات سيمونا
وأكدت اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب بطلة ويمبلدون، أنها شعرت بألم بعد تدريب في مشاركتها الأولى منذ خروجها من دور الثمانية ببطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.

وقالت سيمونا هاليب التي تخوض منافسات الزوجي مع أنجليك كيربر: "أشعر بالأسف لانسحابي من منافسات الفردي والزوجي ببطولة ميامي المفتوحة، لكن إصابتي لن تجعلني ألعب كما أريد".

وتابعت: "أنا حزينة للغاية لعدم تمكني من الاستمرار، أردت القدوم إلى هنا وتقديم أفضل ما لدي وخوض أكبر عدد من المباريات لكن للأسف لا أستطيع. أتمنى أن أعود بصحة وبشكل أفضل في العام المقبل".

ويشكل انسحاب هاليب ضربة أخرى للبطولة التي غاب عنها سيرينا وليامز، لجراحة في الفم، وروجر فيدرر ورفائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش ودومينيك تيم.

ads