الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حملة تطعيم شلل الأطفال الثانية.. 5 معلومات مهمة للأمهات

الأحد 28/مارس/2021 - 11:03 ص
هير نيوز

انطلقت حملة تطعيم شلل الأطفال، صباح اليوم الأحد، لتقديم خدماتها بدءًا من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً بكل محافظات الجمهورية.

حملة تطعيم شلل الأطفال

وتستمر حملة تطعيم شلل الأطفال لمدة 4 أيام متتالية تنتهى الأربعاء المقبل، للأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بالمجان، للمصريين وغير المصريين من المقيمين على أرض مصر .

ومنجانبه، جدد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي ، تأكيده على أن استكمال الطفل لجميع التطعيمات الروتينية، لا يغنى عن التطعيمات في الحملة، والتطعيم لا يشترط الإطلاع على شهادة الميلاد .

ولفت إلى وجود فرقتين من التطعيم، فرق ثابتة وأخرى متحركة، حيث يوجد بالوحدات الصحية فرق ثابتة، وحول المساجد والكنائس والمدارس والحضانات فرق متحركة.

بينما أكد الدكتور أشرف قاسم استشاري طب الأطفال أن التطعيم عبارة عن نقطتين بالفم، ولا يتعارض مع أي من التطعيمات وليس شرطاً أن يكون هناك فاصل زمني.

اقرأ أيضًا..

«الصحة» تعلن مواعيد الحملة الثانية لشلل الأطفال


ووجه نصائح للأمهات حول التطعيم:

- لو طفلك حصل على التطعيم في الحملة الأولى في شهر فبراير يمكنه الحصول عليه مرة ثانية بدون أضرار.

- إذا لم يكن طفلك حصل على التطعيم بالحملة السابقة، لا بد أن يتم تطعيمه فى هذه الحملة.

- موانع التطعيم أمراض نقص المناعه أو أخذ جرعة كورتيزون أكتر من ١٤ يوما.

- إذا كان طفلك يتناول مضاد حيوي، يحصل على الطعم طالما لا يوجد ارتفاع بدرجة الحرارة.

وقالت وزارة الصحة إن تطعيم الأطفال بجرعتين متتاليتين، يهدف لرفع المناعة المجتمعية ضد مرض شلل الأطفال، بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط.

وتستهدف الحملة تطعيم أكثر من 16 مليون طفل على مستوى محافظات الجمهورية من خلال فرق متحركة فى الشوارع والميادين والنوادي الصحية وبجوار الكنائس والمساجد، وكذلك المترو والأسواق والسيارات بمشاركة أكثر من 90 ألف فرق طبية، والحملة يشارك فيها أيضا فرق ثابتة في الوحدات الصحية المختلفة والموجودة داخل جميع المحافظات.


حملة تطعيم شلل الأطفال الثانية.. 5 معلومات مهمة للأمهات

حملة تطعيم شلل الأطفال الثانية.. 5 معلومات مهمة للأمهات
ads
ads