الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هن مبدعات.. ياسمين مصطفى تغير أفكار قريتها بتكريم ناسا.. فيديو

الأحد 28/مارس/2021 - 02:06 م
ياسمين مصطفى
ياسمين مصطفى

استطاعت ياسمين مصطفى، ابنة محافظة دمياط الحاصلة على تكريم وكالة ناسا، أن تفرض نفسها كواحدة من المتميزين فى مجال البحث العلمى، تسير على خطى الدكتور أحمد زويل، وتحلم أن تكون باحثة ترفع اسم مصر.

وقالت ياسمين مصطفى - عبر تطبيق "زووم" لـ برنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع على فضائية القناة الأولى -: أعيش في إحدى قرى محافظة دمياط، والتحقت بمدرسة المتفوقين الثانوية للعلوم والتكنولوجيا ولم يكن هذا سهلا، مشيرة إلى أنها حصدت هذا التكريم خلال مسيرتها بالمدرسة، وهو ما جعلها تصر على إكمال دراستها وأبحاثها.

وشددت ياسمين مصطفى على أن تركها للقرية كان أمرا صعبا، ولكن أهلها كانوا داعمين لها جدا، وشجعوها على السفر لأمريكا للالتحاق بالمسابقة، خاصة والدتها، مضيفة "كل اللي كان بيلومني بقى فخور بي، وبقوا يطلبوا مني أقعد مع أولادهم وافهمهم خطوات البحث العلمي.. الإنجاز الأكبر تغييري لفكر قريتي".

وأشارت ياسمين مصطفى إلى أنها حققت مركز أول عالم فى معرض أنتل الدولى للعلوم والهندسة فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 2015، عن فئة علوم الأرض والبيئة، وفازت بالجائزة وهى جائزة مادية رمزية عبارة عن 3 آلاف دولار، ولكن قيمتها كجائزة معنوية أكبر، بالإضافة إلى أنها ساعدتها فى الحصول على منحة دراسية؛ لأن هذه أكبر مسابقة أبحاث فى العالم.

اقرأ أيضا..

هن مبدعات.. «مريم» تجمع بين الصيدلة وصنع إكسسوارات الخرز.. فيديو

واختتمت ياسمين مصطفى "وكالة ناسا كرمتنى بتسمية حزام من الكويكبات على اسم عائلتى "MOUSTAFA 31910"، مشيرة إلى أن تكريم وكالة ناسا شرف كبير جدا لها بما إنها أول فتاة عربية تحصل على تكريم مثله، وأضافت "التكريم تخليد لاسمى إنى أحقق حاجة مثل دى فى سن صغير، ويشجعنى أكثر، ويعرفنى أنى استطيع تحقيق أشياء كثيرة".

ads