السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري جلدية توضح أمراض فصل الربيع وطرق الوقاية منها.. فيديو

الأحد 28/مارس/2021 - 01:13 م
هير نيوز

قالت الدكتورة إيمان مكاوي، استشاري الأمراض الجلدية: إن فصل الربيع من الفصول التي يكثر فيها الأمراض الجلدية وحساسية الجلد والجيوب الأنفية والعين، مشيرةً إلى أنه يعتبر موسم انتشار الحساسية.

الربيع موسم انتقال حبوب اللقاح

وتابعت: الحساسية تظهر في شكل قشور أو جفاف في الجلد أو حكة أو التهاب في العين أو تورم، والتهاب الجيوب الأنفية، ومن الممكن أن يجد الطبيب ورما في الوجه، مشيرةً إلى أن الربيع هو موسم انتقال حبوب اللقاح مع الجو وتسبب للبعض الحساسية.

البشرة الجافة الأكثر تضررا

وأضافت "مكاوي" - خلال حديثها ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "تن" -: الجسم يتعرض لهجوم من عوامل خارجية فتبدأ في الدخول إليه عن طريق الجلد أو الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي، والبشرة الجافة هي أكثر بشرة متضررة في فصل الربيع، ويشعر الشخص أن بشرته يكون بها قشور كثيرة، بينما البشرة الدهنية تصاب بالحبوب والبثور السوداء نتيجة لتكدس الأتربة في المسام الواسعة.

تناول الأدوية

وأشارت استشاري الأمراض الجلدية، إلى أن هناك أدوية وكريمات خاصة مضادة للحساسية وكل شيء العلاج الخاص به يختلف عن الآخر وفقًا لحالته، منوهةً إلى أن الجسم يتأثر بالعوامل الخارجية بشكل كبير، لافتةً إلى أن كل نوع للبشرة له روتين خاص به.

اقرأ أيضا..
8 علاجات طبيعية لحساسية الغبار.. تعرفي عليها

وحساسية الغبار هي استجابة مناعية للغبار الموجود في الجو، ويمكن أن تشمل العطس والسعال والتعب، وقد تختلف إلى حد ما عن الحساسية تجاه الطعام؛ لأنها ليست رد فعل على شيء تناولته من أجل التغذية.

ads
ads