السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استعدادًا لشهر رمضان.. طريقة تخزين السبانخ والقلقاس.. فيديو

الأحد 28/مارس/2021 - 03:28 م
هير نيوز

قبل دخول شهر رمضان المبارك، تلجأ السيدات لتخزين الخضروات، خاصة تلك التى لا تكون موجودة في أيام الشهر الكريم، ومن بينها السبانخ، والقلقاس.

وقدمت الشيف توتا مراد - في برنامجها "سفرة وطبلية"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد - طريقة تفريز وتخزين السبانخ، والقلقاس

مقادير تفريز السبانخ:

سبانخ.
ماء مغلى.
ملح.
زيت غزير للقلى.
زيت للتشويح.

مقادير تفريز القلقاس:

قلقاس قطع.
ماء مغلى.
ملح.
زيت غزير للقلى.
زيت للتشويح.

ولمزيد من التفاصيل عن طريقتى تفريز وتخزين السبانخ والقلقاس.. شاهدي الفيديو:

فوائد تناول السبانخ

وقال الدكتور شريف سلامة، أخصائي التغذية والعلاج الطبيعي: إنه يجب على كل شخص أن يتناول العديد من الخضروات الورقية، خاصة السبانخ؛ حيث إنها تعتبر أكثر غذاء متكامل للإنسان.

نظام غذائي سليم

وتابع: لابد أن يسير الشخص على نظام غذائي سليم عندما يريد تقوية عظام الجسم؛ حيث إنه يجب أن يتبع أغذية غنية بفيتامين سى الغني بمضادات الأكسدة التى تكون غاية في الأهمية لغذاء الغضاريف والعظام.

السبانخ مفيدة للجسم

وأضاف أخصائى التغذية والعلاج الطبيعي - عبر سكايب في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز" - السبانخ مهمة لأنها تحتوي على 8 أو 9 مواد غذائية مفيدة للجسم، منها فيتامين د والبواتاسيوم والزنك والمنجنيز، مشيرا إلى أنه يجب أن يتناول الشخص السبانخ مرتين أسبوعيا.

اقرأ أيضا..

وكشفت الأبحاث الحديثة، عن بعض الخضروات التي تساعد في خفض الضغط المرتفع، وفق لما نشره موقع «express»، الطبي.

وذكر الموقع - في تقرير له - أن تناول حساء السبانخ يمكن أن يساعد في خفض الدم المرتفع.

وتشير الأبحاث إلى أن بعض العناصر لها تأثيرات على خفض ضغط الدم؛ حيث إن هناك مبادئ غذائية عامة يجب اتباعها للحفاظ على صحة قلب قوية، كما ثبت أن تناول حساء السبانخ يقلل من ارتفاع ضغط الدم ويعزى التأثير إلى المحتوى العالي من النترات في السبانخ.

ads
ads