الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكنتالوب مصنع فيتامينات ويحمي من أمراض كثيرة.. تعرفي على فوائده

الأحد 28/مارس/2021 - 05:54 م
الكنتالوب
الكنتالوب

يحتوي الكنتالوب على العديد من الفوائد الصحية، لا سيما أنه به الكثير من الفيتامينات، كما أنه يجب على من يشتري الكنتالوب، التأكد من أن تكون القشرة صفراء ناعمة، وسلسة وشمعية وليست خضراء وقاسية، فيما يساعد الكنتالوب على تسهيل عملية الهضم، وتقليل ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

الكنتالوب وفوائده الصحية
- مضاد للالتهابات
يستخدم الكنتالوب منذ فترة طويلة لعلاج الحموضة ولتهدئة المريء المتهيج، وذلك بسبب احتواءه على المغنيسيوم، ويحتوي أيضًا الكنتالوب على البوتاسيوم، والكولين، وبيتا كاروتين، وفيتامين B6، وحمض الفوليك، واللوتين، وبعض الكاروتينات، فالكاروتينات هي مواد مضادة للأكسدة، تعمل على تقليل الالتهاب في الجسم.

- تخفيض ضغط الدم المرتفع
الكنتالوب يحتوي على نسبة منخفضة من الصوديوم وعالية من البوتاسيوم، لذا فهو فعال بشكل خاص في تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم.

- تقليل خطر الاصابة بمرض السكري
يحتوي الكنتالوب على مستويات مرتفعة من السكر، لكن بسبب احتواءه على الألياف والمغذيات، التي تعمل على تحسين قدرة الجسم على التحكم في مستويات السكر في الدم.

- مرطب للجلد
يحتوى الكنتالوب على كمية كبيرة من المياه، لذا فهو يعمل على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف.

الكنتالوب فاكهة مصنع الفيتامينات
- الحد من خطر الإصابة بالضمور البقعى
يحتوي الكنتالوب على الكاروتينات، وهي مركبات مضادة للأكسدة تساعد على تقليل خطر الاصابة بالضمور البقيعي الذي يصيب العين مع التقدم في العمر وقد يسبب العمى.

- الحد من خطر الإصابة بالربو أو حساسية الصدر
يحتوي الكنتالوب على فيتامين "ج" والبيتاكاروتين، التي توفر مضادات الأكسدة اللازمة لتنشيط الجهاز المناعي وتقليل خطر الاصابة بالعديد من الأمراض التنفسية مثل الربو وحساسية الصدر.

ads