الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

165 طالب وطالبة يتنافسون بـ 33 مبادرة مجتمعية في مهرجان إبداع

الأحد 28/مارس/2021 - 06:27 م
مهرجان إبداع
مهرجان إبداع

مهرجان إبداع يتنافس فيه العديد من المواهب خلال الموسم التاسع لطلاب الجامعات والمعاهد والأكاديميات الحكومية والخاصة، حيث تم تحكيم مجال (المبادرات المجتمعية) التي تنافس فيها ١٦٥ طالب وطالبة لعدد ٣٣ مبادرة مجتمعية على مستوى الجامعات والمعاهد والأكاديميات، وتم تصعيد ٤٢ طالب وطالبة لعدد ٩ مبادرات للتحكيم النهائي على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

مهرجان إبداع ولجنة التحكيم

وشاركت في الفعاليات جامعات (القاهرة، أسيوط، بورسعيد، سوهاج، السادات، الفيوم، قناة السويس، المنوفية، الوادي الجديد)، كما تضمنت لجنة التحكيم كلا من الدكتور إسلام الصادي، الدكتور نزار سامي، والدكتور خالد حبيب.

جوائز مهرجان إبداع

يذكر أن قيمة الجوائز المالية للفائزين بمجال المبادرات المجتمعية تقدر بمبلغ 60 ألف جنيه.

وكانت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب (الإدارة العامة لمشروعات الشباب )، نفذت بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، نادي البحث عن وظيفة، لمدة ١٠ أيام، بمركز شباب كفر شنوان بشبين الكوم بمحافظة المنوفية.

‎يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لتنفيذ أندية البحث عن وظيفة والتوسع في تنفيذها في محافظات الجمهورية والوصول لكل الشباب الذي يبحث عن وظيفة والعمل على تذليل كافة العقبات أمامهم.

‎وأكد اللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة أن الهدف من تنفيذ هذا البرنامج هو تدريب الشباب على آليات البحث عن وظيفة مناسبة ولائقة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والتواصل مع الشركات لمعرفة فرص العمل المتاحة والتقديم عليها.


‎الجدير بالذكر أن أندية البحث عن وظيفة تنفذها وزارة الشباب والرياضة بمحافظات القليوبية والمنوفية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في إطار أنشطة مشروع تشغيل الشباب في مصر (إيجاد سبب البقاء).

ads
ads