الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمية ماسك الشاي الأخضر للعينين.. تعرفي على كيفية تحضيره منزليًا

الأحد 28/مارس/2021 - 06:16 م
ارشيفية
ارشيفية

للشاي الأخضر فوائد عديدة، فهل تعلميها؟، فكثير من السيدات ما تبحثن عن ماسك طبيعي لبشرة نضرة.

فوائد الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، ويمتلك فوائد للعديد من المشكلات الصحية، إذ أنه مفيد جدًا كمضاد للأكسدة، وكذلك يعالج الالتهابات، ويحمي من تصلب الشرايين، وعلاج حب الشباب، ومشاكل البشرة الدهنية مع زيادة إفراز الدهون التي تسد المسام وتحفز نمو البكتيريا.

كما يساعد الشاي الأخضر على تخفيض مستويات الدهون بالجلد، ويقلل ظهور نتوءات الجلد الحمراء، مما يبطئ أو يوقف تطور حب الشباب.

كما ثبت أن مادة البوليفينول النباتية توفر أيضًا تأثيرات للوقاية من السرطان عند استخدامها لحماية الجلد ودعم الجهاز المناعي.

دراسات حول الشاي الأخضر
وفقًا لدراسة أجريت عام 2003، يمكن استخدام البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر للوقاية من اضطرابات الجلد التي يسببها ضوء الأشعة فوق البنفسجية الشمسية عند الحيوانات والبشر، بما في ذلك: سرطان الجلد ومظاهر الشيخوخة.

اقرأ أيضًا. الشاي الأسود الأكثر عمرًا.. تعرفي على الفرق بينه وبين الأخضر

فإذا كنتِ تعاني من تورم حول عينيك، فإن علاج الشاي الأخضر المنزلي للعيون المنتفخة أثبت نجاحه، إذ أن الكافيين الموجود في الشاي الأخضر يضيق الأوعية الدموية مما يقلل التورم والالتهاب.

*خطوات تحضير ماسك الشاي الأخضر:

- انقعي كيسين من الشاي الأخضر في الماء الدافئ.
- اعصري الأكياس لإزالة السوائل الزائدة.
- ضعي أكياس الشاي في الثلاجة لمدة 10 إلى 20 دقيقة.
- ثم طبقي أكياس الشاي على عينيكِ المغلقتين لمدة تصل إلى 30 دقيقة.
-وملاحظات هامة يجب تطبيقها مع هذا ماسك الشاي الأخضر للعيون، ضرورة غسل يديك ووجهك في البداية، ضرورة إزالة المكياج، لا يمكن أن تطبقي هذا الماسك إذا كنتِ ترتدي العدسات اللاصقة، ضرورة إبقاء السائل خارج عينيك، حتى تتجنبي أي آثار جانبية.

ads
ads