السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كنت بتشتم في الشارع».. عبير عبد الرحمن مسلسل من البطولات الرياضية

الأحد 28/مارس/2021 - 10:10 م
البطلة الأولمبية
البطلة الأولمبية في رفع الاثقال عبير عبد الرحمن

تكرمت البطلة الأولمبية في رفع الأثقال عبير عبد الرحمن، من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تزامنًا مع الاحتفال بيوم المرأة المصرية، وذلك بحضور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، وخالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، رؤساء جهاز الرياضة للقوات المسلحة، واللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الاتحادات الرياضية المصرية.

وحققت البطلة الأولمبية ما لم تسبقها أية لاعبة من قبل، لكنها لم تكمل مشوارها بسبب الإصابة والزواج والأمومة.

عبير عبد الرحمن

عبير عبد الرحمن، من مواليد 12 يونيو 1992 ونشأت في مدينة الإسكندرية، دخلت المنتخب وهى في سنها الحادي عشر، وتولي تدريبها كابتن عمرو رمضان والد البطلة نهلة رمضان، حتى عام 2007 والذي شهد أول بطولة لها.

انجازات عبير والمنشطات

كان لـ عبير واقعتين غريبتين الميداليتين التي حصلت عليهما في أولمبياد بكين ولندن حيث حصلت عليهما بعد ثبوت من سبقوها بالمنصة تعاطيهم المنشطات.

أصبحت عبير عبد الرحمن أول مصرية تفوز بميداليتين أولمبيتين في التاريخ، بعد حصولها على برونزية في أولمبياد بكين 2008 وكان عمرها وقتها 16 عام وحققت المركز الـ5، كأصغر لاعبة تشارك بالبطولة، وكانت البنت الوحيدة التي تسافر في تلك السن المبكرة.

بطولات عبير
كما حصلت على الميدالية الفضية بأولمبياد لندن 2012، وكانت تبلغ من العمر آنذاك 20 عام لتكون أصغر المشاركين، حيث بدأت بأول رافعة لها 112 كيلو ونجحت، وفي الرافعة الثانية قامت برفع 116 كيلو ونجحت أيضًا.

وفي أولمبياد 2012 وزن 75 كجم احتلت عبير أيضًا المركز الخامس ولكن قبل ثبوت تعاطي صاحبات المراكز الثلاث الأولى للمنشطات لتصعد للمركز الثاني وتنال الميدالية الفضية لتكون أول لاعبة مصرية تحصل على ميداليتين أولمبيتين متتاليتين.

زواجها واعتزالها
تعرفت عبير على زوجها الكابتن محمد سلطان في عام 2011 وبعد أولمبياد لندن اشتركت في دورة البحر الأبيض وحققت المركز الثاني وخاضت المنافسات وهي مصابة وفي تلك البطولة أصبت في الرباط الصليبي والغضروف.

وبعد الارتباط بسلطان، قررت أن تترك اللعبة عام 2013 بسبب الإصابة، لكن لم يكن هذا هو السبب الرئيسي عن التوقف عن الرياضة، فبعد الجراحة ارتبطت بالكابتن محمد سلطان وأنجبت ولذلك ابتعدت عن رفع الأثقال.

عادت عبير للتدريب مرة أخرى مع زوجها كابتن محمد سلطان، وحاولت الاستعداد لبطولتي العالم للكبار والبحر الأبيض المتوسط، لكن بعد أن حملت في ابنتها نور قررت الاعتزال بشكل نهائي والاكتفاء بدور الأم" لترزق بطفل آخر وهو سيف.


تحديات عبير والمارة
عندما كانت تمارس تدريباتها في الشارع يوميًا، نظرًا لعدم وجود مكان آخر قريب، خاصة وأن النادي كان بعيد للغاية عنها، كانت تتعرض لأذى كبير من المارة سواء بإلقاء الشتائم أو إلقاء الزجاجات الفارغة او البصق أحيانًا.

وفي موقف آخر وقع الحديد على رأسها وعمرها 10 سنوات وهو ما تسبب في شبه ارتجاج في المخ وهو ما يسبب لها الصداع حتى الآن، ونصحها الأطباء بعدم اللعب مرة أخرى ولكن بعدما خرجت من المشفى فورًا توجهت إلي التدريب.

«كنت بتشتم في الشارع».. عبير عبد الرحمن مسلسل من البطولات الرياضية

«كنت بتشتم في الشارع».. عبير عبد الرحمن مسلسل من البطولات الرياضية

«كنت بتشتم في الشارع».. عبير عبد الرحمن مسلسل من البطولات الرياضية
«كنت بتشتم في الشارع».. عبير عبد الرحمن مسلسل من البطولات الرياضية
ads