الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وضع المكياج في نهار رمضان حلال أم حرام؟.. داعية: «يجوز بهذا الشرط».. فيديو

الأحد 28/مارس/2021 - 07:44 م
وضع المكياج
وضع المكياج

ردت الدكتورة هبة عوف، الداعية الإسلامي، أستاذ التفسير جامعة الأزهر، على سؤال إحدى السيدات والتي استفسرت فيها عن حكم وضع المكياج في نهار رمضان.

وضع المكياج في نهار رمضان
وقالت استاذ التفسير بجامعة الأزهر خلال لقائها بفضائية "الشمس"، أنه يجوز للمرأة وضع المكياج فى نهار رمضان بشرط أن يكون بعيد عن الفم، مؤكدة أنه يستحب فقط الاقتصار على وضع الكحل.

إفساد الصيام
وأوضحت انه يجب على الزوجة الابتعاد عن كل مسببات إفساد الصيام فى نهار رمضان، مؤكدة أن وضع المرأة للمكياج فى شهر رمضان أو غيره أمر مرفوض، فيجب اقتصار زينة المرأة لزوجها فقط داخل المنزل.

اقرأ أيضا.. شهر رمضان 2021.. نصائح للفتيات للحفاظ على وزن مثالي

وكان استبيان صادر عن مجلة نيوترشن جورنال شمل 153 عائلة، إلى ملاحظة 59.5% من المشاركين زيادةً في أوزانهم خلال الشهر المبارك، إلى أن زيادة الوزن لن تقتصر فقط على الفتيات الذين يستهلكون كميات كبيرة من الوجبات السريعة، بل من الممكن أن تصيب أيضا البنات الذين يتبعون نمط حياة صحي ممن يحرصون على تناول الأطعمة الصحية ويمارسون التمارين الرياضية بانتظام.

وفسرت الدراسة أن السبب في ذلك، هو عدم التحكم في حجم الحصص الغذائية، فضلا عن عدم الاعتدال في تناول الطعام والذي يؤثر بشكل عكسي على أجسامكم، سواء عشاق الحلويات والشوكولاته والفاكهة وغيرها من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية.

ads
ads