الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينهما ورم للمبيض.. احذري من الشعر الزائد في جسمك يسبب أمراضا خطيرة

الإثنين 29/مارس/2021 - 02:46 م
هير نيوز

تُعاني بعض النساء والفتيات من مشكلة نمو الشعر الزائد والسريع في مختلف المناطق، مما يُثير انزعاجهن، خاصة أنه يضعهن في مواقف مُحرجة، ولذلك بين الحين والأخر تبحث البنات عن كيفية مواجهة هذه المشكلة وأسبابها، خاصة أن الأطباء والأبحاث تشير إلى أن وجود الشعر عند السيدات في بعض المناطق يُنذر بالأمراض الخطيرة.

الشعر الزائد في جسمك

وتحرص "هير نيوز"، على استعراض بعض الأمراض التي تُصيب البنات بسبب الشعر الزائد، حيث جاءت كالتالي:

أكد تقرير لمتخصصين في مجال الصحة، أن ظهور الشعر في بعض المناطق في الجسم لم يكن يظهر فيها من قبل، مثل: الذقن أو أسفل البطن، أو عند الصدر، أو عند الكتف يعني الإصابة ببعض الأمراض، مثل: خلل في الهرمونات، أو اضطرابات الغدة النخامية، أو المبيضين، أو وجود اشتباه في الإصابة بالأورام التي تنتج هرمونات ذكورية، مثل: أورام معينة للمبيض، أو الغدة الكظرية أو الرئتين أو السبيل الهضمي.

وأوضح التقرير أنه عند حدوث ذلك الخلل في ظهور الشعر يجب على السيدة الذهاب فورًا للطبيب المختص وإجراء الفحوصات المطلوبة.

الوقاية من الشعر الزائد

لا يوجد علاج أو طرق تُساعد على الوقاية من كثرة الشعر الزائد لدي الفتيات والنساء، حتى هذه اللحظة، ولكن في حالة إذا كانت تُعاني من الوزن الزائد؛ فإنه من الممكن أن فقدان الوزن يُساعد بشكل كبير في تقليل كثرة الشعر في بعض الأماكن، خاصة إذا كنتِ تعانين من متلازمة المبيض متعدد التكيسات.

أسباب الشعر الزائد لدى البنات

1- يمكن لمتلازمة المبيض متعدد الكيسات (PCOS)، أن تُحدث هذا السبب لكثرة الشعر، ويظهر غالبًا مصاحبًا للبلوغ نتيجة عدم توازن الهرمونات الجنسية.

2- كما يمكن لمتلازمة كوشينغ أن تُحدث ذلك عندما يتعرض الجسم لمستويات عالية من هرمون الكورتيزول.

اقرأ أيضًا..
إطلالات ربيع 2021| 6 طرق لارتداء البندانا وتنسيقها مع تسريحات الشعر

3- فرط التنسج الكظري الخلقي، تتسم هذه الحالة الموروثة بقيام الغدد الكظرية بإنتاج هرمونات الستيرويد بشكل غير طبيعي، وتشمل هرمونات الكورتيزول والأندروجين.

ads
ads