الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشباب تنظم ورش مهارات وفنون وندوات دينية بشمال سيناء

الإثنين 29/مارس/2021 - 12:31 م
هير نيوز

تنظم وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بالتعاون مع مبادرة اتحاد شباب القبائل العربية، ورشة المسرح والفنون الأدائية ومجموعة من ورش المهارات الحياتية والندوات الدينية بمراكز الشباب بشمال سيناء (العريش - الضاحية - نادى ٦ اكتوبر) خلال الفترة من 2- 7 إبريل المقبل، تحت شعار "شباب يبنى سيناء"، وذلك تحت رعاية اللواء الدكتور عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.


وتأتى المبادرة في إطار فعاليات عودة الحياة إلى سيناء، وضمن سياسة السيد وزير الشباب والرياضة الرامية إلى تطوير قدرات الشباب على إدارة المشروعات واستكشاف وتطوير بيئتهم بأنفسهم.

مبادرة اتحاد شباب القبائل العربي

يذكر أن مبادرة اتحاد شباب القبائل العربية إحدى المبادرات المدعومة من وزارة الشباب من خلال برنامج دعم المبادرات الشبابية - إيدك معانا، وقد فازت بالدعم في مسابقة البرنامج بمدينة بورسعيد.

ويمكن التسجيل من خلال رابط ورش المهارات الحياتية: https:forms.gledPb9vQ8LNDF4a6WB6
ورابط التسجيل لورشة المسرح https:fb.mee1m1PGxT2y

وكانت لجنة من وزارة الشباب والرياضة، برئاسة اللواء إسماعيل الفار، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، قامت بمتابعة معسكرات التدريب للمدربين العاملين بمديريات الشباب والرياضة على مستوى ١٥ محافظة، والتي نفذتها الوزارة، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، أمس الأحد، وذلك بالمدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد.

ضمت اللجنة منال جمال، مدير عام الإدارة العامة لتدريب الشباب بالوزارة، ووئام الليثي، مدير برامج النشء باليونيسيف، وسماح يعقوب، ومحمد صلاحي، من منظمة اليونيسيف.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة نحو الاهتمام بتنمية وتاهيل النشء والشباب.

اقرأ أيضًا..
«الشباب والرياضة» تفتتح أكبر معرض للتصوير الفوتوغرافي بالإسكندرية

أشار رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، إلى أن التدريب ارتكز على محاور عدة لصقل المهارات الحياتية ومهارات ريادة الأعمال، ومن المخطط أن يقوم المدربين بتنفيذ الخطة الاستراتيجة لبرنامج مشواري من العديد من الورش والمجموعات التدريبية للنشء والشباب.

وضمت المحافظات المشاركة كل من (القاهرة، الجيزة، الاسكنرية، البحيرة، شمال سيناء، اسيوط، سوهاج، اسوان، قنا، الشرقية، كفر الشيخ، دمياط، الغربية، القليوبية، والدقهلية).

ads
ads