الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برلمانية عن تغليظ عقوبة ختان الإناث: العبرة في التنفيذ

الإثنين 29/مارس/2021 - 04:41 م
هير نيوز

قالت سلوى أبو الوفا، عضو مجلس النواب، إن تغليظ العقوبات فى قانون تجريم ختان الإناث جاء في الوقت المناسب معلنة عن تأيدها له، حتى يكون رادع أما أي طرف يرغب فى استمراره في ممارسة هذا العنف.

تغليظ عقوبة ختان الإناث

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن على الرغم من تجريم الختان منذ 2008، ولكن لايزال العديد من الأهالي يمارسون هذا الجرم، مؤكدة أن الوقت قد حان لوقف هذه الجرائم، والتصدي لكافة أشكال العنف الجسدي ضد المرأة المصرية.

العنف ضد المرأة

وتشير عضو مجلس النواب إلى أن إعادة فتح ملفات العنف ضد المرأة ومنها الختان بإعداد تشريع رادع يتضمن عقوبات مشددة ومغلظة أمام من يتحايل أو يلتف على القانون لممارسة هذا الجرم، بجانب مطالبته بقانون لمنع زواج الأطفال، يؤكد على أن المرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحرص دائمًا على استعادة حقوق المرأة وتمكينها فى مختلف المجالات.

وتطالب أبو الوفا بتنفيذ العقوبة التى تم تغليظها على أرض الواقع بحيث يُصبح من يرتكبها عبرة أمام الآخرين، مما يُساهم فى انخفاض المعدلات سنويًا، وأن يتم تكثيف حملات طرق الأبواب فى الأرياف والصعيد لزيادة توعية الأهالى وتعريفهم بالعقوبات المغلظة من أجل القضاء على هذه العادة السيئة.


مجلس النواب يقرر تغليظ عقوبة ختان الإناث

جدير بالذكر أن مجلس النواب وافق فى جلسته أمس على تعديل بعض مواد مشروع قانون العقوبات الخاصة بعقوبة ختان الإناث فى مجمله وقام بإحالته إلى مجلس الدولة، وتتضمن التعديلات حظر ختان الأنثى وتوقيع عقوبات مشددة على الأطباء أو التمريض الذى أجرى العملية على ان يتوقف عن ممارسة المهنة 5 سنوات مع غلق المنشأة الطبية.

ads
ads