الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي : ماري لويس رائدة في خدمة قضايا المرأة بالمجتمع

الإثنين 29/مارس/2021 - 04:37 م
هير نيوز

قدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني إلى ماري لويس عضوة المجلس ومصممة الأزياء العالمية، وذلك لتكريمها ضمن فعاليات منتدى المرأة العربية والمسئولية المجتمعية في نسخته الثالثة "دورة يسرية لوزا"، والذي نظمه المجلس العربي للمسئولية المجتمعية، تحت رعاية جامعة الدول العربية، وذلك لجهودها الكبيرة في خدمة العديد من القضايا الوطنية.

 مايا مرسي

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها لحصول مارى لويس على هذه الجائزة الكبيرة، مؤكدةً أنها رائدة في خدمة قضايا المرأة بالمجتمع، ومن أبرز أعمالها تأسيس أول دار للفتيات بالقاهرة الكبرى، متمنيةً لها دوام التوفيق والنجاح.

وكانت الدكتورة مايا مرسي عبرت عن بالغ سعادتها وفخرها بقرار البرلمان المصري بالنص قانونًا علي حرمان الطبيب والمزاول لمهنة التمريض من وظيفته في جريمة ختان الإناث، بالإضافة إلى باقي العقوبات المنصوص عليها بمشروع قانون تعديل قانون العقوبات.

اقرأ أيضًا..

انتصار عظيم للمرأة

واعتبرت أن هذا القرار يُعد انتصارًا عظيمًا لحقوق كل سيدة وفتاة مصرية في أن تحيا حياة آمنة خالية من أشكال العنف والقهر والتمييز، ويعد أيضًا قفزة قوية في ملف تجريم ختان الإناث في مصر سوف يمنع كل من تسول له نفسه المساس بأمن وسلامة فتياتنا، سواء كان أحد أفراد أسرتها، أو أي فرد من الطاقم الطبي.

ختان الإناث جريمة

وأضافت مايا مرسي، أن هذا القرار يؤكد توافق جميع مؤسسات الدولة حول ضرورة القضاء على هذه الجريمة البشعة، ويأتي تنفيذًا للمادة 11 من الدستور المصري التي نصت على حماية المرأة والفتاة من جميع أشكال العنف، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي تتوافق مع رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

القضاء على ختان الإناث

وأوضحت "مرسي"، أن هذا القرار يعد تتويجًا لجهود ومطالبات سيدات عظيمات للقضاء على هذه الجريمة منذ خمسينات القرن الماضي، وتكليلًا لجهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث والتي قامت في إطار عملها بتشكيل لجنة لدراسة الجوانب التشريعية المتعلقة بتجريم ختان الإناث فى القوانين ضمت فى عضويتها (المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والنيابة العامة ووزارة الداخلية، ونقابة الأطباء، ووزارة الصحة والسكان ) وبمشاركة الطب الشرعي.

مايا مرسي : ماري لويس رائدة في خدمة قضايا المرأة بالمجتمع

مايا مرسي : ماري لويس رائدة في خدمة قضايا المرأة بالمجتمع

مايا مرسي : ماري لويس رائدة في خدمة قضايا المرأة بالمجتمع
مايا مرسي : ماري لويس رائدة في خدمة قضايا المرأة بالمجتمع
ads
ads