الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«القلعة»: باكينام كفافي ضمن أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط

الإثنين 29/مارس/2021 - 05:28 م
الشهر العالمي للمرأة
الشهر العالمي للمرأة

أعلنت شركة القلعة، عن اختيار باكينام كفافي، الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية، إحدى شركات القلعة في مجال الطاقة، ضمن «فوربس» لأقوى 100 سيدة أعمال بالشرق الأوسط.

الشهر العالمي للمرأة

جاء ذلك تزامنا مع الشهر العالمي للمرأة، وفي إطار جهودها الحثيثة لاعداد وتمكين المرأة في المناصب القيادية.

وتحتفي القلعة بتكريم قياداتها النسائية الرائدة وذلك في إطار إيمانها بأهمية تمكين المرأة اقتصاديا ودورها الأساسي في النهوض بالمجتمع ودفع عجلة الاقتصاد المصري وتبني استراتيجية ذات أربع محاور:

تمكين المرأة في مجال العمل

دعم وتمكين المرأة في مجال العمل وخلق بيئة عمل مناسبة تستطيع أن تبدع المرأة من خلالها، وتمثيلها في المناصب القيادية والإدارية – مبدأ "تكافؤ الفرص".

تعيين وتكريم الكفاءات النسائية المصرية في الحيز العام لخلق كوادر ونماذج نسائية ناجحة كمثال يحتذى به في مجتمع الاعمال المصري والدولي.

إطلاق العديد من برامج ومبادرات التنمية المجتمعية لتدريب واعداد وتمكين المرأة والشباب وسد الفجوة بين الجنسين.

التنسيق والمشاركة الفعالة في مبادرات الدولة والمؤسسات الدولية والتي من شأنها تعزيز مكانة المرأة وتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين مع إدماج العنصر الذكوري بالشركة لتأييد وتمكين المرأة.

تتمثل استراتيجية الشركة في "القيادة بالقدوة" لتمكين المرأة المصرية، ودعم الكوادر النسائية في مجال العمل، وتمثيلها في المناصب القيادية والإدارية وذلك من خلال تفعيل مبدأ "تكافؤ الفرص"، حيث تمثل السيدات نسبة 25% في مجلس إدارة الشركة، و35% في مختلف المناصب القيادية العليا داخل القلعة وشركاتها التابعة، و17.4٪ في الإدارة الوسطى. وتشغل السيدات مناصب قيادية مؤثرة حيث يوجد سيدتان يشغلن منصب المدير التنفيذي و3 سيدات يشغلن منصب المدير المالي وسيدتان رؤساء قسم. وتوفر الشركة سياسات عمل تسعي لخلق بيئة داعمة للمرأة مثل نظام ساعات العمل المرنة للموظفات أثناء وبعد إجازة الأمومة، والعودة إلى العمل لضمان استمرارية العمل وكذلك تنمية المهارات.

اقرأ أيضا.. ماذا قالت مايا مرسي عن ماري لويس؟

وتحرص القلعة دومًا على تعيين وتكريم الكفاءات النسائية المصرية في الحيز العام لخلق كوادر ونماذج نسائية ناجحة كمثال يحتذى به في مجتمع الاعمال المصري والدولي، حيث تهتم الشركة بتعيين كوادر نسائية قوية إيمانًا منها بأهمية تكافؤ الفرص وسد الفجوة المبني على الكفاءة واالاستثمار في تنمية وتحفيز المواهب والقدوات النسائية وتمكينها كشريك أساسي في الادارة والمراكز القيادية.

ads