الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جددي مطبخك مع «البطاطس المهروسة».. تعرفي على طريقة التحضير

الإثنين 29/مارس/2021 - 08:13 م
البطاطس المهروسة
البطاطس المهروسة

مع اقتراب شهر رمضان المبارك تستعد كل النساء بتحضير قائمة الطعام التي تحتاج إلى تقدميها لأفراد أسرتها طوال الشهر الكريم، حتى يكون الأمر أسهل على النساء في وقت صيامها.
ولا تهتم النساء بالتحضير لوجبات الإفطار فقط بل السحور أيضًا فهو وجبة هامة جدا يجب أن يتم الاستعداد لها حتى تهيء للجميع الصيام طوال اليوم دون الشعور بالتعب.

ومن أبرز الوصفات الشهية والمختلفة التي يمكنك تحضيرها في وجبة السحور لأفراد أسرتك بجانب الفول والزبادي هي وجبة "البطاطس المهروسة"، فهي وجبة خفيفة وصحية فتكون خفيفة على المعدة ولا تسبب مشكلات الهضم في وقت الصيام، كما أنها وجبة لذيذة يحبها الكبار والصغار ويمكن أن تقدم في أطباق أو ساندوتشات.

وتذكر لكي "هير نيوز" أفضل وصفات البطاطس المهروسة الشهية التي يمكنك تحضيرها على السحور لأسرتك.

- المكونات:
كيلو بطاطس
نصف كوب من الزبدة
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

طريقة التحضير:
يمكنك في البداية غسل البطاطس ثم تقشيرها جيدًا، بعد ذلك قومي بإحضار وعاء كبير مملوء بالماء وضعي فيه البطاطس حتى تغطيها المياه تمامًا، ثم ضعي مغلقة صغيرة من الملح على البطاطس واتركي الوعاء على نار هادئة واتركي الوعاء بالبطاطس على النار حتى يتم سلق البطاطس جيدًا.

اخرجي البطاطس بعد ذلك من الماء ثم صفيها جيدًا، وأضيفي لها نصف كمية الزبدة المتاحة ثم تبدأين في هرسهما معا حتى يصبح خليك متماسك.

وباقي كمية الزبدة المتاحة قومي بوضعها على النار حتى تذوب ثم ضعي ديما البطاطس مرة أخرى مع عرسها جيدًا حتى تصبح ناعمة.

ثم يمكنك تتبيل البطاطس المهروسة بالملح والفلفل الاسود مع التقليب الجيد، وبعدما يتم تتبيلها جيدا يمكنك تقديمها للطعام على السحور.

ads
ads