الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي للرجال: «عايز تتجوز تاني قول لمراتك»

الإثنين 29/مارس/2021 - 08:30 م
 الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة الاجتماع الثالث لمبادرة «مصرية بـ100 راجل» الذي عقدته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج برئاسة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بمشاركة عددِِ من أعضاء مجلس النواب، نخبة من سيدات مصر بالخارج وعدد من شباب مصر الدارسين بالخارج.

قانون الأحوال الشخصية

وردًا على استفسارات من المصريات بالخارج، قالت مايا مرسى: "لا يمكننا الحديث عن قانون الأحوال الشخصية قبل إصداره ونحن في انتظاره، مؤكدة أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تهتم بأوضاع وقضايا المرأة المصرية، وتدعم المرأة وتحميها".

تعدد الزوجات

وعن تعدد الزوجات، أكدت الدكتورة مايا مرسي أنه يجب أن تعلم الزوجة بأن زوجها سيتزوج مرة ثانية، مشددة على أن التدليس في طرق الإبلاغ من الزوج يعتبر تزويرًا.


مايا مرسي

وأوضحت رئيسة المجلس القومي أن الزواج الثاني إذا سبب حالة ضرر للزوجة الأولى من حقها طلب الطلاق وهذا حقها.

وقالت الدكتورة مايا مرسي للأزواج: "عايز تتجوز تاني بلغ مراتك".

أوضحت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية تشهد عهدًا استثنائيًا بدعم وإيمان القيادة السياسية بها، والحفاظ على حقوقها في المجالات المختلفة: السياسية والاقتصادية، وكذلك مشروعات القوانين التي تخدم المرأة المصرية وتمنحها المكانة اللائقة بدورها في الداخل والخارج.

وثمنّت الدكتورة مايا مرسي مشاركة المصريات بالخارج واحتضان وزارة الهجرة للشباب المصريين الدارسين بالخارج، مشيدة بدعم الدولة المصرية لجهود المجلس القومي للمرأة، وبجهود وزارة الهجرة مع عظيمات مصر بالخارج وما منحه الدستور لسيدات مصر من مكتسبات.

اقرأ أيضا. مايا مرسي: ماري لويس رائدة في خدمة قضايا المرأة بالمجتمع



أسئلة المصريات بالخارج
وردًا على أسئلة السيدات المصريات بالخارج، أوضحت الدكتورة مايا مرسي أن نجاح كل سيدة مصرية بالخارج أبلغ رسالة ودعم يمكن تقديمه لصورة الدولة المصرية، فضلا عن نشر الوعي بجهود الدولة المصرية في تمكين المرأة على منصات التواصل الاجتماعي، وما حققته من مكتسبات خلال السنوات الست السابقة.

وأكدت د. مايا مرسي أن مكتب شكاوى شكاوى المرأة التابع للمجلس يتلقى شكاوى السيدات عبر الخط المختصر 15115 ويعمل على تقديم الدعم القانوني والنفسي للسيدات في مصر، مؤكدة أن هناك آلاف من هذه الشكاوى يتم حلها.

ads
ads