الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على موعد إعلان نتيجة التيرم الأول بالجامعات الحكومية

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 01:30 م
هير نيوز

يبدأ اعتبارًا من الأسبوع المقبل، إعلان نتائج الامتحانات المؤجلة من التيرم الأول في عدد من الجامعات الحكومية؛ حيث كشف العديد من رؤساء الجامعات الحكومية، عن أن الدراسة في التيرم الثاني ستنتظم بالكليات، وفقا لنظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم الوجاهي لتقليل الكثافة الطلابية مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

موعد إعلان نتيجة التيرم الأول بالجامعات الحكومية

كما أكد رؤساء الجامعات، تخصيص يوم الجمعة لطلاب الجامعات المنتسبين، لتقليل الكثافة بالحرم الجامعي، مع توزيع أيام الأسبوع بين طلاب الكليات النظرية للحد من الكثافة المعروفة بها هذه الكليات، والتعامل بنظام "الأون لاين"، في أول أسابيع الدراسة.

موعد إعلان نتيجة التيرم الأول بالجامعات الحكومية

وشدد رؤساء الجامعات، على أن هناك توجيهات من قبل المجلس الأعلى للجامعات بالتوسع في نظام التعليم الهجين، مع تفعيل الإيميل الجامعي بين الطالب وعضو هيئة التدريس لسرعة التواصل ورفع المقررات الإلكترونية، وحضور طلاب الكليات النظرية يومين في الأسبوع، وطلاب الكليات العلمية ما بين 3 أو 4 أيام.

وكان المجلس الأعلى للجامعات، قد قرر مد العام الدراسي الحالي، 3 أسابيع مبدئيا، لتعويض الطلاب نظرا للتداعيات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، والتي ترتب عليها تمديد إجازة نصف العام الجامعي 20202021م.

اقرأ أيضًا.. 
الحظ يبتسم للطالبات بانتخابات الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا

وكان عدد من رؤساء الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية، قد كشفوا أنَّه سيتمّ الكشف عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي خلال شهر بعد انتهائها بحد أقصى نهاية شهر مارس الجاري، لذا سيتم إعلان النتيجة خلال الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

يذكر أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكومية كانت قد سارت بطريقة منضبطة؛ حيث أكد معظم رؤساء الجامعات على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية خلال الامتحانات.

ads
ads