الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لقاح كورونا يثير مخاوف لاعبات ميامي للتنس

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 12:26 م
لاعبات ميامي للتنس
لاعبات ميامي للتنس

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن أن أغلب اللاعبات في بطولة ميامي المفتوحة للتنس، لا يشعرن بالارتياح الكافي للحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا "كوفيد-19"، على هامش البطولة، مع رغبة العديد منهن في معرفة المزيد من المعلومات بخصوص اللقاح.

سبالينكا متخوفة من لقاح كورونا

ووفقا لوكالة رويترز، فإن أرينا سبالينكا المصنفة السابعة عالميا أعربت عن مخاوفها للحصول على التطعيم، وبشكل أكبر من اللعب ضد منافستها في دور الثمانية آشلي بارتي المصنفة الأولى، فيما قالت إيلينا سفيتولينا، المصنفة الخامسة: إنها تميل إلى الأخذ بنصيحة أصدقائها والانتظار في الوقت الحالي.

عدم الوثوق في اللقاح

وأكدت سبالينكا عقب الفوز في الدور الرابع 6-1 و6-2 على ماركيتا فوندروسوفا "حتى الآن، أنا لا أثق في الأمر، من الصعب قول ذلك لكني حقا لا أريده ولا أريد لعائلتي أن تحصل عليه".

وأضافت "إذا كنت مضطرة للقيام بذلك فسأفعل ذلك بكل تأكيد؛ لأن حياتنا كلها تتعلق بالسفر".

وقالت سبالينكا، لاعبة روسيا البيضاء: إنها تدرك الكثير عن منافستها المقبلة، بارتي التي بلغت دور الثمانية عقب الفوز 6-1 و1-6 و6-2 على فيكتوريا أزارينكا.

وأشارت سبالينكا "ينبغي الحديث مع أطبائي ومناقشة أيهما أفضل بالنسبة لي. لكن حتى الآن لا أثق في الأمر".

وتتعلق أكبر مخاوف سبالينكا بسرعة إنتاج التطعيم، وكذلك من توفر أنواع عديدة وعدم معرفتها بأنسب لقاح بالنسبة لها.

اقرأ أيضا..
جاربين موجوروزا تودع بطولة ميامي للتنس

وعلى صعيد آخر، أكدت اللاعبة الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، أنها تود الانتظار أيضا؛ لأنها ترى أن الحصول على التطعيم في الوقت الحالي غير منطقي.

وأوضحت اللاعبة الأوكرانية التي صعدت إلى دور الثمانية بعد الفوز 2-6 و7-5 و7-5 على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة التاسعة "لن يساعد ذلك المرء بالعديد من الطرق؛ لأنه يجب الدخول في الحجر الصحي في كافة الأحوال في بطولات اتحاد اللاعبين واتحاد اللاعبات، حسنا ستقل أعراض العدوى إذا حصلت عليه لكن تبقى هناك نسبة لإمكانية الإصابة. لذا في الوقت الحالي يبدو بالنسبة لي أنه من غير المنطقي القيام بشيء تم اختباره لفترة قصيرة من الوقت".

وأضافت "بالنسبة لي فإنه من المرجح أني ساختار الانتظار الآن".

وعلى النقيض، قالت ناعومي أوساكا، بطلة أستراليا المفتوحة: إنها تنوي الحصول عليه عند العودة إلى بلادها وأنها تخطط للحصول على التطعيم. وبالنسبة لها ستفعل ذلك عندما يأتي دورها.

ads
ads