الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرئيس السيسى: أزمة السفينة الجانحة أكدت أن قناة السويس باقية وقادرة ومنافسة

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 12:06 م

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مركز التدريب البحري والمحاكاة التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية .

أكد الرئيس السيسى، أنه كان يتابع السفينة الجانحة فى قناة السويس بشكل كامل، قائلا: "كنت متابع الموضوع مع الفريق أسامة ربيع في توقيتات تستغربوها جدا.. كان فيه تواصل الساعة 4 الصبح.. وكنت مطمئن أن كل الأمور هتعدى على خير".

 وأضاف الرئيس السيسى، "الأزمة أكدت على حاجة مكنتش أتمنى أنها تحصل.. لكن الأقدار بتعمل أفعالها.. وشاورت وأكدت ونبهت على الدور الكبير والأهمية الكبيرة لواقع بقاله 150 سنة".

وقال الرئيس خلال حديثه مع: «مكناش نحب الأزمة دي تحصل، ولكنها المقادرير، ونبهت الأزمة على الدور الكبير والأهمية الكبيرة جدا لواقع بقاله 150 سنة.. القناة ترسخت لصناعة التجارة العالمية، وفي ظل الكلام الكبير اللي بيتقال عن بدائل للقناة الأزمة دي أكدت إنه لأ.. ده مرفق عالمي للتجارة الدولية، وترسخ في أفكار ووجدان العالم كله، وحوالي 13% من حجم التجارة العالمية يمر من قناة السويس».

 وتابع الرئيس السيسى: "قناة السويس ترسخت فى أذهان التجارة العالمية.. فى ظل الكلام اللى بيتقال عن بدائل.. لا ده مرفق عالمى.. 13 % من حجم التجارة ينقل من عندكم.. رب ضارة نافعة.. قناة السويس قادرة وباقية".

أكد الرئيس أن قناة السويس قادرة وباقية ومنافسة، موجها الشكر إلى العاملين فى قناة السويس على الجهد الذى بذلوه من أجل تعويم السفينة الجانحة.

واستكمل الرئيس: «رب ضارة نافعة.. الأزمة دي قالت للناس خلي بالكم إنه قناة السويس قادرة وقوية ومنافسة جدا جدا وباقية، وإحنا مش مبطلين ومصر بتعمل جهود في أمور أخرى جبارة جدا..  إحنا بنربط البحر المتوسط بالبحر الأحمر».

وأضاف الرئيس السيسي خلال زيارته مقر التدريب البحرى التابع لهيئة قناة السويس في محافظة الإسماعيلية، قائلا: "بشكركم على الجهد اللى اتعمل وعلى الدور اللى عملتوه.. وكل الشكر لكم.. منظر محترم يدل على خبرات وقدرات كبيرة.. والأداء كان أكثر من مشرف".

اقرأ المزيد:


ads
ads