الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بنك ناصر: الرئيس السيسي تبرع من ماله الخاص للإفراج عن الغارمات.. فيديو

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 03:03 م
هير نيوز

قال محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أن يتم تدشين صندوق "تحيا مصر" أخرج جزءًا من أمواله الخاصة، لإطلاق سراح عدد من الغارمات، مشيرا إلى أن الدولة لا تدخر جهدا، فيما يخص ملف الغارمين والغارمات؛ ممن لا يستطيعون أداء ديونهم بسبب متطلبات الزواج أو لتلبية أمورهم الحياتية.

الرئيس السيسي تبرع من ماله الخاص للإفراج عن الغارمات

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي - خلال لقاءه على فضائية القناة الأولى بالتلفزيون المصري -: إقبال الناس على التبرع للغارمين والغارمات كبير، مشيرا إلى أن أول إعلان تلفزيوني لدعودة الناس للتبرع حصد 25 مليون جنيه تبرعات لصندوق تحيا مصر.

وأكد أن أولى الحالات التي تم فك أسرها كان لمدين مسن كان يعاني من جلطه وقعيد على كرسي، تم سجنه لمدة 9 سنوات بسبب 3 شيكات لم يستطع سدادها، لافتًا إلى أن أغلب الغارمين من النساء وبأرقام ديون كبيرة.

الرئيس السيسي تبرع من ماله الخاص للإفراج عن الغارمات

وأشار "عشماوي" إلى أن الدين والاسلام حث على سداد ديون الغارمين مستدلا بالآية القرانية "إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم"، مشيرا إلى أن هذ المشروع إنساني في المقام الأول، وهناك مستغلين لحاجة الناس نصنفهم بأنهم أشخاص مستفيدة من إقراض الأهالي لسد فجوة جهاز العرائس، والذي هو أول أسباب الديون.

اقرأ أيضًا.. 
وزيرة التضامن: سنسدد 50% من ديون الغارمات.. والبداية بالأقل اقتراضا

واختتم نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي: الرئيس في مؤتمر تكريم الأمهات المثاليات وجه بسداد ديون الغارمات، وبالفعل وجدنا تحرك فوري من الدولة؛ حيث قررت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، سداد ديون 50% من الغارمات المسجونات، والعمل على تعقب وملاحقة سماسرة الإِقراض.

ads
ads