الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رحاب جمعة تدعم هنا جودة: «هتبقى أسطورة لو الدولة اهتمت بيكي»

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 05:24 م
رحاب جمعة
رحاب جمعة

دعمت رحاب جمعة النجمة المصرية ولاعبة فريق سان جينيان الفرنسي لكرة اليد، اللاعبة هنا جودة "13 سنة" أسطورة تنس الطاولة المصرية.

وقالت رحاب جمعة على صفحتها الخاصة «فيسبوك»: «كل الدعم لهنا جودة، البنت دي هتبقى أسطورة لو الدولة اهتمت بيها، اللاعبة ليها الأولوية للمشاركة خصوصا إن سنها صغير وينتظرها مستقبل كبير».

مريم وهنا
وكانت قد نشرت مريم الهضيبي، لاعبة منتحب مصر لتنس الطاولة، بيانا رسميًا عبر حسابها الشخصي «فيس بوك» ردًا على بيان اللاعبة هـنـا جـودة زميلتها بمنتخب مصر والبالغة من العمر 13 عاما، والذي استغاثت فيه برئيس الجمهورية

بيان مريم الهضيبي
وجاء البيان على النحو التالي:
"نداء إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والسيد أشرف صبحى، وزير الشباب الرياضة، والمهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أنا اللاعبة مريم هشام الهضيبى، المصنفة الأولى مكرر على مصر سيدات، بطلة أفريقيا تحت ٢١ سنة (٢٠١٧).. شاركت مع فريق سيدات مصر فى دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب عام ٢٠١٩، الذى أدى إلى تأهيل فريق مصر إلى دورة الألعاب الأولمبية فى طوكيو".

وتابعت - فى البيان - "فريق سيدات مصر الذى أهل مصر لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو هم زميلاتي: دينا مشرف، بطلة أفريقيا والمصنفة الـ٣٠ عالميا للسيدات، يسرا أشرف، ثاني أفريقيا، فرح عبد العزيز، خامس أفريقيا".

واستطردت قائلةً "وأنا كنت ضمن الفريق الذى شارك فى المباريات بدورة الألعاب وتأهلت أنا وزميلاتى إلى طوكيو بعد الفوز بالميدالية الذهبية وتم تكريمى ضمن البعثة المصرية التى كرمها السيد الرئيس فى ٢٠١٩ وحصلنا علي وسام الجمهورية من الدرجة الأولي ويذكر أن اللاعبات الخمس المشاركات في دورة الألعاب كن دينا، ويسرا، وفرح، وأنا وزميلتنا ريم العراقي، ولم تشارك هنا جودة؛ لأن تصنيفها المحلي لم يؤهلها للاشتراك في هذه الدورة".
هنا جودة الدولية
وأضافت "مريم": أما عن نتائج هنا جودة الدولية فى السيدات فقد شاركت فى بطولة قطر المفتوحة للسيدات وخسرت من أول مباراة أمام اللاعبة رقم ١٢٤ عالميًا، هذا ويذكر أن مشاركة هنا جودة فى بطولة قطر المفتوحة كانت بعد محاولات عدة من الاتحاد المصرى لدخولها بنظام الـ wild card؛ حيث إن ليس لها ترتيبا فى التصنيف الدولى للسيدات، بعكس زميلاتى دينا مشرف، ويسرا حلمى، وفرح عبد العزيز، اللاتي تأهلن للبطولة بسبب تصنيفهم الدولى المرتفع، كما شاركت هنا سنة ٢٠١٩ فى بطولة العالم تحت ١٨ سنة، وخسرت من أول مبارة فى فردي الناشئات تحت ١٨ من لاعبة ذات مستوى متواضع من إيطاليا".

سر تصنيفها الدولي
وأكملت "مريم": أما تصنيفها الدولى الأول تحت ١٥ سنة الذى دام لـ١٢ شهرًا، فهذا لأن النشاط توقف السنة الماضية نتيجة جائحة كورونا، كما أن أبطال العالم فى اللعبة من الصين لا يشاركون فى هذه الأعمار.

واختتمت "في النهاية التأهل للدورة الأوليمبية يتطلب العديد من المعايير، منها الترتيب الأفريقي والدولي للسيدات وعلى رأسها الاشتراك في الدورة المؤهلة للألعاب الأوليمبية والفوز بها، وهذه هي المعايير التي يتبعها الاتحاد المصري لتنس الطاولة، وهنا جودة لم تحقق أيا من هذه المعايير؛ ولذا نرجو من سيادتكم الأخذ بالحقائق والنتائج، وليس بالبروباحندا الإعلام".

ووجهت هنا جودة، معجزة تنس الطاولة، نداء إلى رئيس الجمهورية، لمشاركتها بأولمبياد طوكيو رغم أن عمرها 13 عاما في ظل تصدرها التصنيف المحلي لأعمار 16 و17 و18 سنة، وأيضا التنصنيف العالمي تحت 15 سنة.

رحاب جمعة تدعم هنا جودة: «هتبقى أسطورة لو الدولة اهتمت بيكي»

رحاب جمعة تدعم هنا جودة: «هتبقى أسطورة لو الدولة اهتمت بيكي»
ads