الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ أوبئة مستنكرا: «لحد دلوقتي الناس بتسأل أخد اللقاح ولا لأ؟» (فيديو)

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 05:29 م
هير نيوز

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الدواء والأوبئة، أنه حتى هذه اللحظة اللقاحات قد تكون متوفره ولكن هناك ضعف في إقبال الجمهور على تلقيه، على الرغم من العالم بأكمله في صراع للحصول على اللقاحات، مستنكرا: " لسه في ناس بتسأل أخد "اللقاح ولالا".

الشائعات وتأثيرها على وعي المواطنين

وأضاف خلال لقاءه على فضائية "دي إم سي": فكرة التردد من أخذ جرعة اللقاح ناجمة من بعض الخلايا الإلكترونية والجماعات التي تعمل على نشر الشائعات تجاه اللقاحات، والتشكيك فيها وهم معروفين ولهم أيدولوجيات مختلفة.

وتابع: يمكن تلك الشائعات من تحقيق أهدافها ومن انتشارها بين الجمهور بشكل أسرع بكثي، مؤكدا بأن اللقاح ليس مضرا، والأعراض الخطيرة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا تعود للنشاط المناعي القوى والذي يأثر بالسلب على الرئتين.

وشدد على ضرورة تعاطي اللقاح لأن السبيل الوحيد للقضاء على الفيروس يكون من خلال اللقاح، والذي هو صورة من الفيروس، الذي يمكنه من التعرف السريع على الفيروس عند اختراقه للجسم.

اقرأ أيضا:«الصحة»: مكاتب بالوحدات والمستشفيات لتلقي لقاح كورونا.. فيديو

من جانبها قالت وزيرة الصحة والسكان، إنه بعد البدء في تلقي لقاح كورونا بالنسبة للأطقم الصحية، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ستتجه الوزارة للتوسع وتوفير اللقاح على مستوى أكبر، مشيرة إلى أن قريبا سيتوفر بجميع المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة مكاتب وعيادات لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا.

- جميع العاملين يتلقون لقاح كورونا

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي مع السفير الصيني بالقاهرة، الذي عقد اليوم الإثنين: أنه بعد تلك الفئات السابقة لقاح كورونا، سيتلقى كافة العاملين بقطاع السياحة لما لها من أهمية كبيرة وخطر في التعامل مع السائحين الأجانب القادمين من دول أخرى، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على توفير أكبر قدر من اللقاحات، وبعد القطاع السياحى وسيتلقى العاملين بالقطاع الصناعى والبنوك وذلك لخلق توازن بين كافة الفئات، لمراعاة عدم إغلاق أي نوع من الانشطة الاقتصادية وعدم فقدان الوظائف.

ads