الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيدي كرم محذرة الأمهات: «كفاية ابتزاز عاطفي لعيالكم».. فيديو

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 07:03 م
 الفنانة هيدى كرم
الفنانة هيدى كرم

قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك أشكال كثيرة من الإبتزاز العاطفى ليس من وحي الخيال ولكن من خلال دراسات وأبحاث ذكرها علم النفس.

الابتزاز العاطفي

وأضافت: "أحد أشكال الابتزاز العاطفي إني أعاقب أبنائي أو الأطفال بأنهم يكتفوا التحدث أو فعل ما تحت مسمى "علشان ماما متزعلش طب ماما هتموت أو ماما هتعيط" فمحاولة الاستعطاف أو التأثير على المشاعر يعتبر ابتزاز عاطفي وهو أمر خاطي يجب تجنبه والكف عن فعله".

أنواع الابتزاز العاطفي

وأضافت "هيدي" خلال برنامج "راجل وأتنين ستات" المذاع عبر فضائية "أون"، أن الصمت والتجاهل ولعب دور الضحية هو أحد أشكال الابتزاز حتى لو كان الشخص هو المخطئ، ولعب دور الضحية هو شكل من الأشكال الأنانية لأنه يريد الاهتمام دائما والحب.

وتابعت: أبرز من يستخدم جمل خاصة بالابتزاز هما الأمهات حيث تقول "أنا هروح في مكان محدش يعرفلي طريق جره" أو "أنا ضيعت شبابي عليكوا" أو ربنا ياخدني ويريحني"، مشيرة إلى أن الشخص لو تلفظ بجمل من هذا القبيل أو قال "هيموت من غيرك" فهذه محاولة واضحه للابتزاز العاطفي.

وأشارت هيدي كرم إلى أن أحد أنواع الابتزاز أيضا السخرية والإنتقاد والتشكيك فى الأخرين فهذا يعد من الإبتزاز العاطفى، وتابعت: قلب الحقائق أيضا من تلك الأنواع، ووجهة الاتهامات في هذا النوع للرجال.

واستكملت: "الرجالة شاطرين أوى فى الحتة دى وهم أنهم بيقلبوا الطربيزة".

اقرأ أيضا: «لايف كوتش» تكشف أصعب أنواع الابتزاز وكيفية التهرب منه (فيديو)

وقالت هدير نجيب، لايف كوتش، إن الإبتزاز العاطفي هو أحد أشكال التلاعب النفسي الذي يحدث للأشخاص، ويقع الإنسان حينها فريسة لأصدقائه وأهله وأقاربه وشريك حياته، مشيرة إلى أنه يتطلب معاملة ومواجهة خاصة حتى لا تحدث مشاكل حياتية، وحتى تستطيع الضحية الإنسحاب من أي علاقة.

ads
ads