السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التنمية المحلية: سنتابع تطبيق الإجراءات الاحترازية في القرى والمراكز

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:11 م
هير نيوز

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، ستلتزم بتطبيق الإجراءات خلال شهر رمضان المبارك، على أكمل وجه.

وأضاف "قاسم" خلال لقائه في برنامج "الحياة اليوم" المذاع علي قناة "الحياة" أن الإجراءات الاحترازية سيطبق في جميع أنحاء الجمهورية بالقرى والمراكز على الجميع سواء مطاعم أو ورش أو نوادي، مشيرًا إلى أن اللجنة تتابع تطبيق نسبة التخفيف 50% في جميع الأماكن خصوصًا في المطاعم.

موائد الرحمن في رمضان

وأشار"قاسم" إلى أن الإجراءات تشمل منع إقامة موائد الرحمن في رمضان، مؤكدًا أنها ليس تعنتًا على أحد ولكن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا..

الحكومة تصدر قراراتها بشأن موائد الرحمن والتراويح في رمضان


وتابع: "الوزارة ستقوم بالتأكيد على أهمية الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا للعمل بها خلال شهر رمضان وكل ذلك بهدف حماية المواطنين من الإصابات، وذلك لأن ذلك الشهر يكون فيه تجمعات أكثر".

مواعيد عمل المحلات في رمضان


وعن مواعيد العمل خلال شهر رمضان، أكد أنه لا تغيير في المواعيد الصيفية التي كانت موجودة مسبقًا والتي أعلنها رئيس الوزراء، وبذلك لن تتغير مواعيد غلق المحال التجارية في رمضان.

وأضاف المتحدث باسم التنمية المحلية أن مهمة أجهزة الوزارة الرقابة والضبط بمساعدة القوات الشرطية، وستضع الوحدات المحليات العلامات الاسترشادية للمواطنين للحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي، الخاصة بالإجراءات الاحترازية.

نسبة إشغال المطاعم

وشدد مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة على ضرورة الالتزام بنسبة الانشغالات التي تم تحديدها على المطاعم وغيرها هي ما سيتم تطبيقها وهي 50% انشغالات في كل المنشآت.

ads