الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مستشار الرئيس للصحة يُحذر المواطنين: الموجة الثالثة لـ كورونا قريبًا.. فيديو

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 10:16 م
الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية: "إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة اليوم والخاصة بشهر رمضان، حرصًا على سلامة المواطنين، ويجب على الجميع الإلتزام بها، مؤكدة أن هناك زيادة في حالات الإصابة بكورونا".

الموجة الثالثة لفيروس كورونا

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: الحمد لله انخفضت نسبة الوفيات بفضل الاحتياطات المتبعة والنظام الطبي والعلاجي واللقاحات لأنه مادام هناك زيادة فهذا مؤشر لموجة ثالثة؛ قادمة على الأبواب وتدق ناقوس الخطر على الدولة.

الصحة تحذر من التجمعات الأسرية
وأضاف: التجمعات الأسرية والعائلية في ذلك الوقت الخطر الذي نمر به لا داعي لها، مستنكرا مادام هناك اتصالات وإنترنت فهو كافِِ للتواصل في ذلك الوقت الخطير، مشيرًا إلى أنه بسبب مناسبة عيد الأم زادت نسبة الإصابات بين المواطنين وبشكل ملحوظ.

اقرأ أيضًا.. مستشار الرئيس للصحة: التجربة المصرية أثبتت جدارتها مع كورونا


وطالب الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية، المواطنين بمساعدة الدولة والوقوف بجانبها في تلك الأزمة الخطيرة من خلال اتباع الإجراءات في ظل زيادة الزيادات الأسرية وانتشار الإصابات في الأسرة الواحدة ؛ مشيرًا إلى أنه في الفترة القادمة سيكون هناك تعاقدات بالملايين لتلقي اللقاحات ضد كورونا، أما بالنسبة للقاح المصري فهو حتى هذه اللحظة تحت الاختبار وقريبًا سوف يتم تصنيع لقاح بالتعاون من دولة الصين.

ونصح الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية بضرورة تلقي لقاح كورونا وتسجيل الأسماء من خلال الموقع الإلكتروني، مشيرًا إلى أن اللقاحات آمنة ولا وجود لمضاعفات لها.

ads
ads